رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 413 إصابة جديدة.. وهذا سبب عبور مصر أزمة الجائحة

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 244793

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 731 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 244793 حتى اليوم.

413 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان أنه جرى تسجيل 413 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

البنك الدولي: الاستثمار في التكنولوجيا جعل مصر تنجح في عبور أزمة كورونا

قالت كيكو ميوا المدير الإقليمي للتنمية البشرية بمجموعة البنك الدولي، إنه ما لم تكن مصر قد قامت بالعديد من الإصلاحات، فإنها لم تكن لتستطع التغلب على أزمة "كورونا" والنجاح في مواجهتها، لافتة إلى أن الاستثمار في التكنولوجيا جعل مصر تنجح في عبور الأزمة وتحويل التحديات إلى فرص. 

المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي: مصر بذلت جهدا كبيرا خلال جائحة كورونا

قال منجستاب هايلي المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة جنوب إفريقيا، إن مصر بذلت جهدًا كبيرًا خلال جائحة كورونا ولم تعانِ من مشكلة الغذاء من خلال تضافر مؤسساتها.

توفير لقاحات كورونا للطلاب والعاملين في الجامعات الأزهرية

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الخميس، فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لبحث سبل استمرار التعاون في دعم القطاع الصحي، وذلك بمقر مشيخة الأزهر الشريف.

«تعليم دمياط» تنتهي من تسجيل جميع العاملين لتلقي لقاح كورونا

قال عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن تعليم دمياط انتهت من عملية تسجيل جميع  العاملين لتلقي لقاحات فيروس كورونا على موقع الوزارة المخصص، وشمل التسجيل المعلمين، والموظفين، والإداريين، والخدمات المعاونة، كذلك القائمين على العملية التعليمية في جميع المدارس الحكومية، والخاصة، والدولية.

وزيرة الصحة تؤكد استعداد مصر لتوفير لقاحات كورونا للأشقاء الأفارقة

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا مع نائب مدير المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها الدكتور أحمد أوما؛ لبحث سبل التعاون في توفير لقاحات فيروس كورونا ودعم الأنظمة الصحية في دول القارة الإفريقية.

عاجل