رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| الانتهاء من رقمنة 80 مليون وثيقة حكومية.. والسماح بالتنقل بين شركات الإنترنت دون قيود

نشر
رقمنة الوثائق الحكومية
رقمنة الوثائق الحكومية - أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار المهمة نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات، مساء الخميس، التي جاء أبرزها على النحو الآتي:

وزير الإنتاج الحربي يكشف تفاصيل إنشاء مصنع لتحويل المخلفات الصلبة لطاقة

كشف المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الإنتاج الحربي، تفاصيل توقيع بروتوكول بين وزارات البيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربي لتحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة.

«الاتصالات» تسمح بالتنقل بين شركات الإنترنت المنزلي دون قيود أكتوبر المقبل

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إمكانية الانتقال بين شركات الإنترنت المنزلي خلال 72 ساعة دون أي قيود؛ وذلك بمجرد دفع المستهلك لآخر فاتورة إنترنت، وستطبق هذه الآلية اعتبارا من الشهر المقبل.

عبدالمنعم سعيد: تعظيم الانتماء الوطني جزء أساسي من الجمهورية الجديدة

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، إن قدرة الدولة الحديثة يجب أن تكون متواجدة في كل مكان، موضحا أن جميع عمليات التحديث التي جرت في العالم، كانت تحتوي على التعبئة، أي تحويل الوطن إلى موارد بشرية ومادية، وعدم ترك جزء منه دون استغلال.

ثروت الخرباوي: مبادرة حياة كريمة بمثابة مشروع القرن

قال المحامي ثروت الخرباوي، إن مبادرة حياة كريمة هي بمثابة مشروع القرن، الذي يؤسس لبناء الدولة الحديثة مع زيادة الوعي للإنسان.

استراتيجية مصر 2030 تستهدف زيادة معدل نصيب الفرد من المناطق الخضراء

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق، إن هناك أربع  جهات مشتركة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وتتمثل في وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، وجهاز التعبئة والإحصاء، ووزارة التخطيط، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تستهدف القرى الأكثر احتياجًا التي بلاغ تعدادها 178 مركزا، ويتبعه أكثر من 4 آلاف قرية.

انخفاض درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد تحسنا في الأحوال الجوية، وسيستمر هذا التحسن خلال الـ72 ساعة المقبلة؛ بسبب قدوم كتلة هوائية من جنوب أوروبا تعمل على تحسن الأحوال الجوية، وانخفاضات طفيفة في درجات الحرارة تتراوح ما بين درجتين لـ3 درجات على أغلب محافظات ومدن الجمهورية.

وزير العمل الليبي: مصر قلب العروبة النابض وتوحد العرب وقت الصعاب

قال علي العابد الرضا، وزير العمل الليبي، إن الوطن العربي لديه موقع جغرافي، وقوى اقتصادية خاملة نوعا ما بسبب الانقسامات، والإشكاليات بين بعض الدول العربية.

أستاذ اقتصاد يوضح الفرق بين العملة الرقمية والمشفرة.. فيديو

قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد الدولي، إن العملة الورقية المعروفة، سواء كانت مصنوعة من الورق أو الذهب أو النحاس، لها وظائف وخصائص تتلخص في أنها وسيلة للتبادل، ومخزن للقيمة، وتمتاز بالقبول لدى المستخدمين، كما أنها سهلة الحمل، موضحا أن العالم الآن أمام معطيات اقتصادية جديدة.

رئيس قناة السويس يكشف تفاصيل الجنوح المؤقت لإحدى السفن

طمأن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس،  المواطنين على حادثة الجنوح المؤقت لإحدى السفن العابرة قناة السويس، قائلا: "القناة لم تتوقف ثانية واحدة".

وزير الاتصالات: الانتهاء من رقمنة 80 مليون وثيقة حكومية حتى الآن

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن رئيس الوزراء أصدر قرارا في 2019 بتشكيل وحدات التحول الرقمي في كل وزارة وهيئة حكومية لتدريب الموظفين، ورفع كفاءتهم لأداء وظائفهم.

«الغزل والنسيج»: ربط القطن المصري بالأسعار العالمية يعكس الرغبة في التطوير

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالقطن وصناعة الغزل والنسيج؛ حيث إنهم ينفذون خطة تطوير شاملة تبدأ من زراعة القطن والحليج وصولا للملابس الجاهزة. 

الزراعة: الدولة تستهدف تحقيق نقلة نوعية في حياة الفلاح

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن القيادة السياسية أولت القطاع الزراعي اهتماما كبيرا، وكان الفلاح المصري في مقدمة اهتمامات الدولة المصرية، حيث كان هناك العديد من المبادرات والجهود لتطوير حياة الفلاح المصري مثل مبادرة حياة كريمة.

عاجل