رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند وأمريكا تتباحثان بشأن الشراكة في مجال الطاقة النظيفة المتجددة

نشر
علما الهند وأمريكا
علما الهند وأمريكا - أرشيفية

أعلنت وزارة البترول الهندية أن وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي "هارديب سينج بورى" شارك اليوم الجمعة، في رئاسة اجتماع وزاري افتراضي مع وزيرة الطاقة الأمريكية "جينفير جرانهولم" لبحث مسألة البدء في تنفيذ الشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة النظيفة المتجددة.

وأوضحت الوزارة - في معرض بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن - أن اطلاق هذه الشراكة يأتي في إطار الأجندة الهندية الأمريكية للشراكة في مجال المناخ والطاقة النظيفة بحلول عام 2030 التي كان قد أعلنها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى والرئيس الأمريكي جو بايدن خلال قمة المناخ في شهر أبريل الماضي.

وجاء في البيان "أن الوزير بورى و نظيرته الأمريكية جرانهولم استعرضا التقدم وما تم تحقيقه من إنجازات ومجالات التعاون الجديدة التي يتعين إعطاؤها الأولوية".

وأضاف البيان "أن وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي أكد أن الشراكة في مجال الطاقة النظيفة المتجددة ستؤدي إلى تكثيف جهود الجانبين للاستفادة من التكامل القائم بين الهند والولايات المتحدة".

وتابع البيان "أنه جرن الإعلان عن تشكيل قوة مهام هندية أمريكية جديدة بشأن الوقود الحيوي للتعاون في هذا القطاع".

ولفت البيان إلى أن وزيرة الطاقة الأمريكية أشادت بما أعلنته الهند عن اعتزامها توليد 450 جيجا وات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، وأنها عرضت التعاون بصورة وثيقة من أجل مساعدة الهند على تحقيق هذا الهدف.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على توسيع نطاق التعاون لدعم شبكة الكهرباء في الهند، وأنه جرى تشكيل لجان مشتركة للتباحث بشأن إدارة بيانات الطاقة وتكنولوجيا خفض الكربون، واستعراض ما جرى إحرازه من تقدم في التعاون الهندي الأمريكي لاستخدام الطاقة النووية في المجال المدني.