رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس اتحاد الصناعات يؤكد عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر والعراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عمق العلاقات السياسية بين مصر والعراق، التي تسهم في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين. 
 

وقال السويدي- خلال استقباله اليوم الخميس وفد اتحاد الصناعات العراقي، المشارك في الدورة 47 للمؤتمر العربي- إن الاتحاد على استعداد لنقل خبراته لنظيره العراقي في كافة المجالات الصناعية خاصة في مجال مساهمة القطاع الخاص في تطوير منظومة المهارات والتعليم الفني والتدريب المهني ليستفيد منها المجتمع الصناعي في العراق.
 

وأشار إلى أهمية عقد لقاءات مباشرة بعد عودة الوفد العراقي إلى الجمهورية العراقية؛ بحيث يتم وضع خطة تنفيذية بمجالات محددة وتحركات مؤرخة يمكن بموجبها البدء في التنفيذ بخطوات عملية.
 

يذكر أن اللقاء تناول كيفية تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعه بين الاتحادين، التي تم توقيعها خلال اجتماعات اللجنة العليا ببغداد بحضور رئيسي البلدين والاستفادة من الإطار الذي تم الاتفاق عليه بين حكومتي البلدين (النفط مقابل الإعمار).
 

وخلال الاجتماع، عرض الجانب العراقي إمكانية قيام القطاع الخاص المصري (قطاع التطوير العقاري) بمشروعات تطوير صناعي على أن تتضمن أماكن المطور الصناعي وحدات صحية تخدم الصناعيين وأسرهم؛ وذلك من خلال التمويل الحكومي الموجه من اتحاد الصناعات العراقي لهذا الغرض.
 

واستعرض الجانب العراقي إمكانية التعاون مع قطاع صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بنظام المنشأ التراكمي للسلع بحيث يمكن توريد مدخلات إنتاج وتكنولوجيا تصنيع من الجانب المصري للشركات العراقية ليستكمل المنتج النهائي في العراق؛ بما يسمح بإعادة تشغيل المنشآت الصناعية العراقية وخلق فرص عمل من خلالها.
 

وعقب لقاء رئيس الاتحاد الصناعات المصرية مع الوفد العرقي عقد لقاء آخر حضره بعض رؤساء الغرف الصناعية ومنهم رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة بالاتحاد، ورئيس غرفة دباغة الجلود، وبعض أعضاء مجلس الإدارة من الغرفتين.

عاجل