رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد اعتذار اليابان.. دولة عربية تقترب من استضافة كأس العالم للأندية 2021

نشر
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الخميس، على أن المملكة العربية السعودية تقترب من استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 بعد اعتذار اليابان عن استضافة النسخة المقبلة من البطولة.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية اليوم الخميس، أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ 3 أشهر من أجل بحث استضافة بطولة كأس العالم للأندية حال اعتذار اليابان عن استضافة البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضح ياسر المسحل، أن الاتحاد الدولي سيتواصل معنا بشكل مباشر ومؤكد، لاستضافة الحدث العالمي في السعودية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن اليوم في بيان رسمي عن قبول اعتذار الاتحاد الياباني عن استضافة كأس العالم للأندية 2021.

وجاء في بيان للاتحاد، والذي نشره على موقعه الرسمي، وأوردته وكالة أنباء"كيودو" اليابانية: “اتفق الاتحاد الياباني لكرة القدم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا" على الانسحاب من البطولة، وسيتم الإعلان عن المكان الجديد لإقامة البطولة من قبل فيفا لاحقًا".

وأُقيم كأس العالم للأندية لأول مرة في 2000، ولم تقم بين 2001 و2004 بسبب انهيار شركة "فيفا" التسويقية، حيث تُقام البطولة كل سنة منذ 2005، كما استضافها البرازيل، واليابان، والإمارات، والمغرب، وقطر.

ويشارك في النسخة المقبلة ببطولة كأس العالم للأندية النادي الأهلي المصري باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا، بجانب نادي تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا.

سبق أن شارك الأهلي في تلك المسابقة 6 مرات، أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و2020.

عاجل