رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري: مصر ملتزمة بدعم كل دولة شقيقة تسعى للحفاظ على وحدتها واستقلالها

نشر
سامح شكري.. أرشيفية
سامح شكري.. أرشيفية

أكد وزير الخارجية سامح شكري التزام مصر بالوقوف إلى جوار كل دولة شقيقة؛ لتخطى هذه الفترة الاستثنائية في تعدد جبهاتها، وتنوع مصادر تهديدها للعالم العربي، التي فرضت بذل جهود استثنائية لمواجهتها، والعمل على خلق أفكار غير تقليدية لتعزيز التعاون والتكامل العربي للتصدي لها وتخطي آثارها. 
 

وقال شكري- في كلمة ألقاها أمام الدورة العادية 156 لمجلس جامعة العربية، والتي عقدت اليوم الخميس بالقاهرة-: "نجتمع اليوم والمنطقة العربية مستمرة في مواجهة تحديات سياسية ومشكلات عصيّة، تُعرقل تحقيق أهدافنا التنموية وطموحاتنا المشروعة".

وأضاف أن التدخلات الأجنبية والأطماع الخارجية في بعض الدول العربية مازالت تعمل بجد ودون كلل للاستيلاء على مواردنا، وإلهائنا عن أولوياتنا، وإغراقنا في صراعات لا تخدم إلا مصالحها، وأصحاب الأفكار والمشاريعٍ الظلامية والإرهابية ما زالوا مستمرين في محاولات زعزعة استقرار دولنا واستنزافنا والعبث بأمن مجتمعاتنا.

 

وشدد وزير الخارجية، على أن مصر مستمرة في العمل - دون كلل - لمواجهة هذه التحديات بكل صرامة وحزم، وبتصميم كامل - كذلك - على مساندة جهد كل دولة عربية شقيقة تعمل على الصمود والتماسك والحفاظ على وحدتها واستقلالها وحقها المشروع في الازدهار والنمو. 

عاجل