رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا: ليبيا حققت نجاحات كبيرة

نشر
 هايكو ماس وزير خارجية
هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إن ليبيا حققت نجاحات كبيرة، "فاليوم يوجد حكومة وحدة وطنية، وانتهى الحصار النفطي والأسلحة صامتة إلى حد كبير"، متابعا "أن مشاركة المواطنين في طرابلس اليوم بدلاً من الحرب الأهلية هي تقدم حقيقي".

وأضاف الوزير الألماني- إثر وصوله طرابلس اليوم الخميس لافتتاح السفارة الألمانية- أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة عملت مع الدبلوماسية المنسقة للمساعدة في فتح الباب لمستقبل أكثر إشراقًا لليبيا، موضحا "أنه إذا أردنا اغتنام هذه الفرصة وتعزيز التطورات الجيدة، يجب علينا المضي قدمًا، يجب تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وخريطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي بالكامل".

وأشار إلى أن ليبيا بحاجة إلى استمرار المشاركة الدولية؛ من أجل إحراز تقدم لجميع الناس في ليبيا، موضحا أن ذلك سبب مجيئه إلى طرابلس لإعادة فتح السفارة الألمانية في طرابلس.

وذكر أنه جرى إغلاق السفارة منذ عام 2014، ولم يكن بإمكاننا الاعتناء بطرابلس إلا من خلال جارتنا تونس، منوها إلى أنه مع إعادة الافتتاح اليوم، نريد أن نظهر أن ألمانيا ستبقى شريكًا ملتزمًا لليبيا.

وتابع:" لقد أدركت أطراف النزاع السابقة أنه لا يمكن أن يكون هناك حل بالقوى والصراع، بل إنه من أجل الاستقرار المستدام تحتاج ليبيا- الآن - إلى المؤسسات السياسية التي انبثقت عن الانتخابات الوطنية، مؤكدا أهمية إجراء الانتخابات وفصل السلطات، بدلا من العنف، قائلا إن ذلك ما سيتم بحثه اليوم مع المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء واللجنة الوطنية للانتخابات.