رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تضبط سيدة استولت على أموال عملاء البنوك في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط سيدة، استولت على أموال عملاء البنوك.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من مسئولي أحد البنوك بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة بشأن تعرض البنك لواقعة احتيال والاستيلاء على مبلغ مالي من حساب أحد عملاء البنك من خلال قيام إحدى السيدات باستخدام بطاقة رقم قومي "مزورة" في إجراء عملية السحب.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة "لها معلومات جنائية") بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وذلك عن طريق إصدارها بطاقة رقم قومي "مزورة" منتحلة صفة (إحدى السيدات) وتمكنت من سحب مبلغ مالي من حساب عميل بالبنك بموجب توكيل "مزور" ممهور بخاتم مقلد.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة حال ترددها على البنك  بدائرة قسم شرطة مصر القديمة وعثر بحوزتها على بطاقة رقم قومي تحمل صورتها عليها بيانات سيدة أخرى "مزورة" وتوكيل "مزور" للمتهمة باسم الصفة المنتحلة في التعامل على حسابه البنكي على غير الحقيقة. 

وبمواجهتها بما أسفر عنه الضبط، أقرت بنشاطها الإجرامي، كما اعترفت بارتكابها واقعتين بنفس الأسلوب وقامت بالاستيلاء على مبالغ مالية من حساب عملاء البنوك بالاشتراك مع أحد الأشخاص وهو الذي يقوم بتزوير البطاقات والتوكيلات والاتفاق معها على التعامل مع الحسابات للاستيلاء على ما بها من أموال.

واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.

عاجل