رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حاسس إني اتسرعت».. جملة تهدد زواج 5 سنوات بين «ريهام وإيهاب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد 5 سنوات من الزواج، وإنجاب طفلين فوجئت "ريهام. ح" 29 عاما، بتغيير في طريقة تعامل زوجها معها، حيث عمد في كثير من الأحيان، إلى إيذاء مشاعرها بكلمات جارحة، والتطاول عليها بالضرب، ما جعلها تفقد شهية الحياة معه، وتقرر رفع دعوى خلع داخل محكمة مصر الجديدة.

وقفت "ريهام" في أروقة محكمة الأسرة، تًريح ظهرها على كرسي خشبي في وضع الانتظار، خارج قاعة المحكمة، لحين السماح بدخولها.

عصفت الأفكار برأس الفتاة العشرينية، خاصة بسبب مصير طفليها بعد الانفصال عن زوجها الذي كرهت معاشرته.

وبالاقتراب من الزوجة، تشعر أنها على مشارف الستين من عمرها، تحمل فوق كتفيها هموما يصعب على من في عمرها تحملها، إلا أنها وجدت نفسها فجأة مطالبة بحملها، فمنذ نعومة أظافرها، تعيش في بيت يغمره السعادة والحب طيلة الوقت بين والدين لم يتوقعا أن يختلف مصير بنتهما عنهما إلى تلك الدرجة.

بدأت ريهام سرد تفاصيل حكايتها بأسى وحزن واضحين على ملامحها وصوتها، "اتجوزت من 5 سنين، كان كل شيء بالنسبة لي"، مضيفة أنها كانت تتمنى أن تعيش حياة زوجية سعيدة، كالتي تربت عليها في منزل والدها، إلا أنها عاشت حياة تعيسة مع زوجها "إيهاب. و"، الذي أصبح يرغب في الانفصال عنها وإيذاء مشاعرها طيلة الوقت.

وتابعت الزوجة أنها تحملت الكثير من أجل زوجها، فمنذ خطبتهما وهي تدافع عنه أمام أهلها، ورفضت أكثر من مرة طلبهم فسخ الخطوبة، حتى بعد الزواج عانت كثيرا مع والدته "ماكنش بيعجبها حاجة"، إلا أنها تحملت كل هذا من أجل طفليها ورضا زوجها الذي لم يقدر كل ذلك.

"حاسس إني اتسرعت"، قالها الزوج لزوجته في وقت مشاجرة بينهما، فاعتقدت أنها كلمة عابرة لا يقصد من ورائها شيئا، لكنها لاحظت أنه بدأ يكررها في كل خلافاتهما، حتى في الأوقات العادية وعندما طالبته بالتوقف عنها، أخبرها بأنه يقصد معناها الحقيقي بتسرعه في الارتباط بها، ليدخلا في خلاف بعدها، تركت على أثره منزل الزوجية.

وتابعت الزوجة، أنه من المؤكد ظهور فتاة في حياة الزوج جعلته يقسو عليها ولا يهتم لمشاعرها، ففى المرات السابقة التي كانت تترك منزل الزوجية.

كان يلاحقها بمنزل أسرتها ولا يتركها تبيت خارج عش الزوجية، إلا أنه تغير بطريقة جذرية، ورفض مصالحتها، فقررت رفع دعوى خلع؛ لشعورها بتغيره تجاهها، ورغبته في الانفصال عنها، "اتخلع قبل ما يطلقني".

وطالبت الزوجة، هيئة المحكمة بإنهاء إجراءات خلعها بشكل سريع "اخلعوني منه مش عايزاه".