رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير اليابان يأكل الأرز بيديه في السعودية.. فيديو

نشر
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

زار إيواي فوميو، السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية، منطقة شقراء بالعاصمة الرياض؛ واستضاف "فوميو" محافظ شقراء عادل البواردي، على مأدبة غداء، خلال الزيارة.

وعلى مأدبة الغداء قدم بعض الأطباق السعودية الشهيرة للسفير، ومنها "المفطح"؛ وهي الوجبة الشهيرة بالمملكة.

وكان أبرز ما شهدته مأدبة الغداء، فقرة تعليم محافظ شقراء للسفير فوميو كيفية أكل الأرز بـ"يديه"؛ بدلاً من الطريقة اليابانية المعروفة في أكل الأرز عن طريق العصا.

وفي تغريدة عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي قال السفير الياباني: "جربت تناول المفطح بالخمسة في وجبة الغداء، واستعنت بنصائح من سعادة المحافظ حتى أجيد تناول الطعام بالخمس".

وعبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، انتشر بشكل كبير فيديو أكل السفير الياباني، وتفاعل معه عدد من المتابعين؛ ليقول أحدهم: "هنيئًا مريئًا سعادة السفير"، ورد عليه "فوميو" قائلًا: "شكرًا".

وعن الزيارة، قال السفير عبر حسابه على "تويتر": "أدركت الدور الذي لعبه بيت المال في الوشم خلال فترة توحيد المملكة، وعلمت أيضًا أن شقراء هي المكان الذي صنع رجال الأعمال العمالقة مثل الجميح والعيسى".

وجاءت زيارة سفير اليابان لدى المملكة، لمنطقة قصر السبيعي التاريخي ضمن برنامج زيارته إلى محافظة شقراء.

وكان السفير إيواي فوميو، هنأ المنتخب السعودي في تغريدة أخرى، قال فيها: "ألف ألف مبروك للمنتخب السعودي على فوزه في المباراة مع نظيره العماني".

عاجل