رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هيا بنا إلى المستقبل».. أول تعليق من كيروش مدرب المنتخب الوطني الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر رسالة للجماهير المصرية، بعد توليه المهمة الرسمية للفراعنة خلال الفترة الحالية خلفا لحسام البدري الذي تمت إقالته من منصبه.

وكتب كيروش عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بكل فخر وامتنان وطموح أقبل الدعوة المشرفة من اتحاد الكرة المصري لأكون مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم".

وأضاف: "أنا أود أن أعبر عن التزامي باستخدام أفضل ما لدي من خبرة ومعرفة لتحقيق أهداف وأحلام مثل هذه الدولة المرموقة لكرة القدم مع مؤيدين متحمسين ومتفانين، هينا بنا إلى المستقبل".

وأعلن اتحاد الكرة صباح اليوم عن تعيين كيروش مديرا فنيا للمنتخب خلفا لحسام البدري، على أن يصل المدرب البرتغالي إلى القاهرة الأسبوع المقبل من أجل بدء مهمته رسميا مع الفراعنة.

وسيكون أول ظهور للبرتغالي كيروش مع المنتخب في مباراة منتخب ليبيا والمقرر لها في شهر أكتوبر المقبل، والتي سيخوضها الفراعنة ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

أهم إنجازات كيروش

كيروش ليس غريبا عن القارة الإفريقية، إذ أشرف على تدريب منتخب جنوب إفريقيا بين 2000 و2002، وقادها للتأهل إلى كأس العالم عبر بوابة التصفيات للمرة الأخيرة في 2010 شاركت بصفتها الدولة المستضيفة.

 السيرة الذاتية
كارلوس كيروش ولد في مارس 1953 في مدينة نامبولا الموزمبيقية، في ذلك الوقت ، كانت هذه الدولة الأفريقية مستعمرة للبرتغال.

 لعب ست سنوات فقط (من 1968 إلى 1974) مع فريق نامبولا، وبعد ذلك قرر المشاركة في مهنة التدريب.

مشواره مع التدريب

بدأ التدريب كمساعد مدرب ايستوريل بريا البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وأصبح مدربا بعدها.

 درب كلا من أوليجيش لشبونه، بيلينينسي، سبورتنج لشبونة، نيويورك متروستار، ناجويا جرامبوس، وبعدها أصبح مساعداً لمدرب نادي مانشستر يونايتد، وفي عام 2008 عين مدرباً لمنتخب البرتغال لكرة القدم. 

كما أشرف على تدريب المنتخب الأول لفترة قصيرة بعدها، ثم حصد الكأس وكأس السوبر مع سبورتنج لشبونة عام 1995.

وبعد تجربتين رفقة نجاويا جرامبوس الياباني ومنتخب الإمارات عام 2000، قاد كيروش منتخب جنوب إفريقيا 2002، ثم انضم بعدها لجهاز مانشستر يونايتد الفني ليعاون سير أليكس فيرجسون.

أول مهمة كبيرة لـ كيروش في عالم كرة القدم تحققت عام 2003 عندما خلف فيسنتي دل بوسكي في تدريب ريال مدريد المكدّس بالأسماء الكبيرة وعلى رأسها زين الدين زيدان ورونالدو وديفيد بيكام وفيجو وراؤول جونزاليس، لكنه رحل بنهاية الموسم بعد خسارة كل الألقاب بشكلٍ درامي.

بعدها قاد البرتغال في مونديال 2010، ثم وصل بمنتخب إيران إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين وكوّن جيلا قويا أعاد هيبة إيران.

استقالته من تدريب منتخب إيران 

وفي عام 2011 انتقل لتدريب منتخب إيران لكرة القدم واستقال من تدريبه بعد خسارته في نصف نهائي كأس آسيا 2019 أمام اليابان 0-3.

وكانت تجربته الأخيرة غير موفقة مع منتخب كولومبيا، إذ بدأ بشكل كارثي في تصفيات كأس العالم وأقيل من منصبه نهاية العام الماضي.

مكتشف النجوم 

يعتبر كارلوس كيروش مكتشف لعدد من النجوم، مثل هؤلاء النجوم العالميين للبرتغال والعالم بأسره مثل روي كوستا وفرناندو كوتو ولويس فيجو.

ومن المقرر أن يصل الجهاز المعاون لكيروش، إلى القاهرة، مع بداية الأسبوع المقبل، ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للأداء وأخصائيًا للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.

عاجل