رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالتعاون مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

النائبة سحر البزار تطلق مبادرة «نعم للشباب في البرلمانات»

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أطلقت النائبة سحر البزار، عضو مجلس النواب، ورئيسة المنتدي الدولي ‏للبرلمانيين الشباب، بالتعاون مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، النائب البرتغالي ‏دوارتي باشيكو، مبادرة "نعم للشباب في البرلمانات".

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات، الذي ينظمه الاتحاد ‏البرلماني الدولي، بحضور رؤساء ورئيسات برلمانات، أكثر من 100 دولة، والقمة ‏البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب، في العاصمة النمساوية فيينا. ‏

وتدعو المبادرة، البرلمانات ‏لدعم تمثيل الشباب في المجال السياسي وخاصةً في البرلمان من خلال آليات ‏مختلفة، حرصا على سماع صوتهم في عملية صنع القرار العالمية، من خلال ‏المشاركة الأكبر للبرلمانيين الشباب في اجتماعات المنتدى وفاعلياته.

وجدير بالذكر أن النائبة سحر البزار، وكيل لجنة العلاقات ‏الخارجية بمجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن.

وفازت بمنصب رئيس منتدى البرلمانيين الشباب ‏التابع للاتحاد البرلماني الدولي، خلال الانتخابات التي أُجريت عن بُعد لمجلس ‏المنتدى لاختيار رئيس للمنتدى في 15 مايو 2021.

وجاء شغل النائبة سحر ‏البزار، لعضوية مجلس المنتدى مُمثلةً للمجموعة البرلمانية العربية بالاتحاد ‏البرلماني الدولي، بناءً على ترشيح من مجلس النواب، حيث تبلغ نسبة ‏تمثيل الشباب في البرلمان الحالي 20 في المئة، وهي أعلى نسبة تمثيل شبابي، في ‏تاريخ البرلمانات المصرية.‏

عاجل