رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

14 ميدالية وطفلة معجزة.. إنجازات مصر في بطولة أفريقيا للتنس الأخيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهت أمس الثلاثاء، بطولة أفريقيا لتنس الطاولة التي استضفتها الكاميرون، وحقق منتخب مصر، أفضل إنجاز له في البطولة منذ 20 عاما، ليس فقط بسبب الميداليات، ولكن بسبب أرقام معجزة اللعبة هنا جودة القياسية، كما حصل البطل المصري عمر عصر على المركز الأول في منافسات الرجال، ومريم الهضيبي، على ذهبية منافسات السيدات.

وخلال السطور التالية، نستعرض جميع إنجازات مصر، في بطولة أفريقيا للتنس.

منافسات السيدات

وصلت 4 مصريات للمربع الذهبي، في منافسات السيدات، وحصدت مصر في 7 منافسات مختلفة 6 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات.

معجزة تنس الطاولة

وكانت أرقام هنا جودة، لاعبة الأهلي ضمن إنجازات المنتخب الوطني خلال بطولة أفريقيا لتنس الطاولة، حيث نجحت في التأهل إلى نهائي فردي السيدات، كأصغر لاعبة في تاريخ اللعبة تصل لهذه المرحلة من البطولة القارية.

وواصلت صاحبة الـ13 عاما مسيرتها الاستثنائية لتكتب التاريخ بالتأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز على دينا مشرف بنتيجة 4-2 في مباراة نصف النهائي.

واستطاعت هنا إقصاء فرح عبد العزيز، صاحبة الـ28 عاما، وتمكنت من الفوز عليها بنتيجة 4-2، في مباراة دور الثمانية، لكنها خسرت في المباراة النهائية من منافستها المصرية مريم الهضيبي.

وفي سياق متصل، قال معتز عاشور، رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، إن منتخب بلاده للرجال والسيدات حقق أفضل إنجاز له في آخر 20 عاما، بـ14 ميدالية متنوعة منها 6 ذهبيات.

وأوضح "أنه أفضل إنجاز للعبة في البطولات الأفريقية خلال الـ20 عاما الأخيرة".

وأضاف "ما تحقق في البطولة الأفريقية ومن قبلها دورة الألعاب الأولمبية هو نتاج عمل جاد وشاق، بهذه الإنجازات خاصة على المستوى الأفريقي تستعيد مصر مكانتها الأفريقية".

وتابع أن مصر ستنظم العديد من البطولات الدولية في اللعبة في الفترة المقبلة لتأكيد ريادتها القارية والإقليمية.

ونشرت هنا جودة، لاعبة منتخب مصر، وفريق تنس الطاولة بالنادي الأهلي، صورة تجمعها بزميلاتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد تتويج منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة ببطولة أفريقيا معلقة عليها:" الحمد لله منتخب مصر سيدات أول إفريقيا".

ومثل منتخب مصر للسيدات في البطولة كل من دينا مشرف وهنا جودة وفرح عبد العزيز والشقيقتين مروة ومريم الهضيبي ويسرا حلمي