رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة: مشروع «برايد» يحقق طفرة تنموية بالتجمعات الصحراوية الحدودية

نشر
وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: إن مشروع تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية (برايد)، يحقق طفرة تنموية زراعية متكاملة خاصة بمناطق التجمعات الصحراوية الحدودية، تعود بالنفع على المواطنين بمحافظة مطروح.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، مع اللجنة التنسيقية العليا لمشروع تعزيز الموائمة في البيئات الصحراوية (برايد)، الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، وينفذ من خلال مركز التنمية المستدامة بمطروح التابع لمركز بحوث الصحراء.

ووجه الوزير، بضرورة تطبيق مبادئ ونظم الحوكمة السليمة في تنفيذ المشروع، ليكون نموذجاً رائداً في مجال مكافحة التصحر والتخفيف من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والتأقلم معها، وبالتالي يمكن من خلال هذا المشروع نقل الخبرات المصرية والتدريب لدول أفريقية أخرى خاصة في مجالات مكافحة التصحر والتخفيف من حدة التغيرات المناخية. 

وطالب بإدراج كافة الأنشطة التي ينفذها المشروع في قواعد بيانات مؤمنة، مع وضع مؤشرات تنموية سليمة لقياس أثر تنفيذ أنشطة المشروع على مدى تحسين مستوى معيشة المواطنين بالمجتمعات المحلية.   

وأوضح أن ما يتم تنفيذه خلال هذا العام سوف يحقق عائدا اقتصاديا من خلال تنمية الوديان، وحصاد مياه الأمطار، وأنشطة تنمية المراعي الطبيعية وتنمية الثروة الحيوانية ودعم تنمية المرأة البدوية، وتحسين إنتاجية الحاصلات الزراعية التي تعتمد على مياه الأمطار.  

 

3b31911e-b4c2-46f4-ab67-4f0cf1ba2a94
3b31911e-b4c2-46f4-ab67-4f0cf1ba2a94
عاجل