رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| مد تنسيق المرحلة الأولى للجامعات.. وتنظيم مسابقة للطالب المثالي

نشر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم: توفير الفصول الدراسية يكلف الدولة 100 مليار جنيه

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن صورة تطوير التعليم معقدة منذ اليوم الأول من توليه المسؤولية، مفيدًا بأنه منذ يومه الأول يوجد عجز في المباني المدرسية حيث ينقصنا 250 ألف فصل وهذا عدد هائل خاصة وأن الفصل يتكلف نصف مليون جنيه والرقم المجمل لتوفير الفصول سيتكلف 100 مليار جنيه.

وزير التعليم: «ورق تظلمات الثانوية العامة هيروح للطلاب لحد بيتهم»

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنهم يقومون بإعادة تصحيح 2.5 مليون ورقة إجابة تظلم فيها الطلاب، مفيدة بأنهم أعادوا النظر في 2 مليون ورقة ولم يكن فيها خطأ واحد وهذا متوقع نظرا لتدارك العنصر البشري، متابعا: "ورقة الإجابة بتاع التظلمات بيروح للطلاب لحد بيتهم".

تنسيق كلية خدمة اجتماعية 2021.. الحد الأدنى للقبول ومصروفات الدراسة

تنسيق كلية خدمة اجتماعية 2021.. يبحث طلاب الثانوية العامة في الساعات الأخيرة عبر محركات البحث جوجول على تنسيق الخدمة الاجتماعية بتنسيق الجامعات 2021، خاصة من طلاب تنسيق المرحلة الثانية التي أعلنها أمس الدكتور خالد عبد الغفار، حيث جاء تنسيق كلية خدمة اجتماعية 2021 الأكثر بحثا من الطلاب ومعرفة تفاصيل تنسيقها بالعام الدراسي الجديد.

هندسة طيران في مصر.. شروط القبول والمصروفات ونظام الدراسة

هندسة طيران في مصر.. باستطاعة الكثير من طلاب الثانوية العامة ممن حصلوا على مجموع كليات هندسة أن تكون لديهم فرصة لدراسة هندسة طيران في مصر بكليات الهندسة، التي تعتبر من التخصصات الهامة في العصر الحديث ليس في مصر فقط وإنما في العديد من الدول حيث يأتي مهندس الطيران في المرتبة الثالثة بعد قائد الطائرة ومساعديه.

التعليم تنظم المسابقة النهائية للطالب المثالي على مستوى الجمهورية


ينظم الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية التصفية النهائية لمسابقة الطالبة/الطالب المثالي للمرحلتين (الإعدادية/الثانوية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2020 / 2021، خلال الفترة من 6 إلى 14 سبتمبر الجاري تحت شعار (الاتحادات الطلابية والتحول الرقمي).

الطب 80%.. خفض تنسيق القبول بكليات الجامعات الخاصة والأهلية


قرر مجلس الجامعات الخاصة خفض الحد الأدنى للتقدم لكليات الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك في إطار حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إتاحة أكبر فرصة ممكنة لطلاب الثانوية العامة لهذا العام للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية، التي يرغبون في الالتحاق بها، وحصر أعداد الطلاب الذين تم قبولهم في المرحلتين الأولى والثانية بالتنسيق الحكومي.

طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحاني الفيزياء والتاريخ «دور ثان»


بدأ نحو 33158 طالبا وطالبة، بالشعبة العلمية، امتحان الفيزياء، و22201 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، امتحان التاريخ، منذ قليل، كما بدأ طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين (stem) امتحان "مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)" بإجمالي عدد 29 طالبا وطالبة.

مد فترة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة والأهلية حتى السبت المقبل

قررت اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استمرار تقدم الطلاب للجامعات الخاصة بالمرحلة الأولى على الموقع الإلكتروني www.cpnu-admission.edu.eg حتى الخامسة مساء السبت المقبل الموافق 11 سبتمبر 2021، ويمكن للطلاب تعديل رغباتهم في ضوء الحد الأدنى المعدل لكل كلية حتى موعد انتهاء هذه المرحلة.

 

تنسيق الجامعات الخاصة 2021.. 85% للطب و82% للأسنان و80% للصيدلة

قررت اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خفض الحد الأدنى للتقدم لكليات الجامعات الخاصة، وذلك في إطار حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إتاحة أكبر فرصة ممكنة لطلاب الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات الأهلية 2021.. 80% للطب و79% للأسنان و65% للهندسة


قررت اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خفض الحد الأدنى للتقدم لكليات الجامعات، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التعليم العالي على إتاحة أكبر فرصة ممكنة لطلاب الثانوية العامة لهذا العام للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية، التي يرغبون في الالتحاق بها، وحصر أعداد الطلاب الذين تم قبولهم في المرحلتين الأولى والثانية بالتنسيق الحكومي.