رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبعوث واشنطن إلى طهران يزور موسكو وباريس لبحث برنامج إيران النووي

نشر
مبعوث الولايات المتحدة
مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى إيران روبرت مالي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء:" إن مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى إيران، روبرت مالي سيزور موسكو وباريس هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع مسؤولين روس وأوروبيين بشأن برنامج إيران النووي". 

وبحسب وكالة رويترز للأنباء فى نسختها الإنجليزية، ترغب الولايات المتحدة في التشاور مع بعض شركائها بشأن المضي قدما فى مسار المحادثات النووية الإيرانية خلال زيارة مبعوثها هذا الأسبوع إلى باريس وموسكو.
 

وقال مصدر أمريكي رسمي الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لرويترز، إن محادثات المبعوث الأمريكي الخاص لإيران روبرت مالي ستتطرق إلى الاجتماع المقبل لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابع للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة مخطط لها مسبقا بوقت طويل وإن تركيزها "سيكون على استخدام الدبلوماسية مع إيران لتحديد المسار فى التعامل معها.
 

وفى وقت سابق من اليوم، اتهمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إيران بمواصلة خرق التزاماتها النووية؛ وفقا للاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين الدول الغربية وطهران، مشيرة إلى أنها تعزز مخزونها من اليورانيوم المخصب.
 

وقالت الوكالة الدولية- فى بيان أوردته قناة العربية-:"إن إيران قوضت أنشطة مراقبة برامجها النووية بشكل كبير، لافتة إلى أن طهران أخفقت في تقديم تفسيرات لوجود يورانيوم في مواقع سرية".
 

وأضافت أنه على إيران أن تقدم بدون أي تأخير تفسيرات للمواقع النووية غير المعلن عنها والسرية.