رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بشرى سارة لركاب قطارات السكة الحديد.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة لن تترك عربة سكة حديد أو جرار قديم أو متهالك إلا وسيتم تحديثه وتطوير المنظومة بشكل كامل، مضيفًا أن تذكرة قطار المونوريل لن تكون مرتفعة.

وأضاف كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس السيسي حريص على المواطن واستخدامه وسيلة نقل آمنة، بسعر مناسب، مضيفًا أن وزارة النقل تستغل الإعلانات، والخدمات الدعائية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتخفيف العبء على المواطن البسيط.

وأردف وزير النقل أن مجموعة من المستثمرين عرضوا 6 ملايين يورو، لإطلاق اسم «محاطة 1 شارع 90» على أحد خطوط قطار المونوريل كنوع من الدعاية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بتخفيض تذكرة القطار المونوريل 20%.

وتابع كامل الوزير أن الرئيس السيسي طلب من الشركة التي تنفذ مشروعات السكة الحديد، تحويل عربات الدرجة الثالثة العادية إلى مكيفة، بتكلفة 500 مليون دولار، مضيفًا أن الشركة رحبت بطلب الرئيس السيسي.

واستطرد وزير النقل أن الدولة تسعى إلى توفير خدمات عالية الجودة إلى جميع مواطنيها بسعر مناسب، موضحًا أنه تم رصد مليار و16 مليون دولار لتطوير منظومة عربات الدرجة الثالثة بالسكة الحديد.

عاجل