رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المعلم حسن شحاتة.. تاجر السعادة وصائد البطولات

نشر
حسن شحاتة
حسن شحاتة

من المتوقع، أن تشهد الساعات القليلة المقبلة إعلان اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قرار تعين المعلم حسن شحاتة، تاجر السعادة وصائد البطولات، مديرا فنيا لمنتخب مصر.

وسجل حسن شحاتة اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ الكرة الإفريقية عبر مشوار من الإنجازات والبطولات، لن تنسى من ذاكرة المصريين، لاسيما أنه بات صائدا للبطولات التاريخية للفراعنة.

وحقق المعلم إنجازات تاريخية مع الكرة المصرية، لم يسبقه إليها أحد في مصر أو قارة إفريقيا، بعدما توج بالثلاثية التاريخية لأمم إفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.

قاد المعلم منتخب مصر في 86 مباراة، حقق الفوز في 52، و تعادل في 16 وخسر 18، وسجل المنتخب تحت قيادته 170 هدفا، واستقبلت شباكه 80 هدفا.

وحقق المعلم مع المنتخب عدة ألقاب، أهمها التتويج بلقب بطولة كاس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006، 2008، 2010، وكذلك دورة الألعاب العربية عام 2007، ودورة حوض وادي النيل عام 2011.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر في اجتماعه الطارئ أمس الاثنين، برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد، إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر، بعد سوء النتائج  في تصفيات كأس العالم 2022.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا تفصيلاً اليوم، يوجه الشكر إلى الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول، برئاسة حسام البدري، على الفترة الماضية التي قضاها في قيادة الفريق متمنيًا التوفيق لجميع أعضائه التوفيق.


وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم استمرار انعقاده للإعلان عن الجهاز الفني والإداري الجديد خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وكانت المؤشرات الأولية داخل أروقة اتحاد الكرة، تتجه إلى إسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لحسن شحاتة المدير الفني السابق للفراعنة، بعد رحيل حسام البدري. 

عاجل