رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعيم طالبان الأعلى يهنئ الأفغان بتحرير البلاد من الحكم الأجنبي

نشر
الزعيم الأعلى لحركة
الزعيم الأعلى لحركة طالبان هيبة الله أخوندزاده

هنأ الزعيم الأعلى لحركة طالبان هيبة الله أخوندزاده الأفغان بتحرير البلاد من الحكم الأجنبي في أول تصريح له منذ سيطرة الحركة على مقاليد الحكم في أفغانستان منتصف الشهر الماضي.

وقال في بيان أوردته وكالة رويترز للأنباء في نسختها الإنجليزية مساء اليوم الثلاثاء: "في المستقبل، ستنظم قوانين الشريعة الإسلامية كل شؤون الحكم والحياة في أفغانستان"، مضيفًا أن الحكومة الجديدة التي جرى الإعلان عنها في وقت سابق من اليوم ستبدأ عملها "في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: أن طالبان ملتزمة بجميع القوانين والمعاهدات والالتزامات الدولية التي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية.

وكانت حركة طالبان أعلنت في وقت سابق من اليوم، تشكيل الحكومة الجديدة في أفغانستان برئاسة الملا محمد حسن وتعيين الملا عبد الغني برادر نائبا له.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في مؤتمر صحفي بشأن إعلان الحكومة: إنه جرى تعيين الملا أمير خان متقي وزيرًا للخارجية بالوكالة وتعيين الملا محمد يعقوب وزيرًا للدفاع بالوكالة في أفغانستان، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

كما عين الملا عبد الحق واثق رئيسًا للاستخبارات إضافة إلى تعيين أسد الدين حقاني وزيرًا للداخلية إضافة إلى تعيين هداية الله بدري وزيرًا للمالية بالوكالة.

وأوضح المتحدث باسم طالبان أن هناك عددًا من الوزارات لا تزال شاغرة ونقوم بمشاورات لإيجاد الأشخاص المناسبين، مشيرًا إلى أن المجلس الوزاري الحالي مؤقت.

عاجل