رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: ميليشيا الحوثي لن ترضخ لدعوات التهدئة إلا تحت الضغط العسكري

نشر
وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني - أرشيفية

اعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني تصعيد ميليشيا الحوثي عملياتها العسكرية في محافظة مأرب بأنه تحدي سافر لإرادة المجتمع الدولي.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم الثلاثاء: إن تصعيد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لوتيرة عملياتها العسكرية في محافظة مأرب، وهجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية في المملكة بالتزامن مع تسلم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج مهامه، رسائل واضحة عن موقفها من الجهود الدولية للتهدئة وإحلال السلام.

وأضاف: أن هذا التصعيد الخطير يؤكد من جديد تحدي ميليشيا الحوثي الإرهابية السافر لإرادة المجتمع الدولي، وانقيادها الأعمى خلف الأجندة الإيرانية الرامية لتقويض جهود التهدئة ورفع وتيرة الصراع في اليمن والمنطقة، وعدم اكتراثها بالكلفة الباهظة لاستمرار الحرب والمعاناة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين.

ودعا الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي القيام بمسؤولياتهم إزاء استمرار تصعيد ميليشيا الحوثي بإيعاز وتخطيط ودعم إيراني، وإدراك أن الميليشيا لن ترضخ لدعوات وجهود التهدئة وإحلال السلام في اليمن إلا تحت الضغط السياسي والعسكري.

عاجل