رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس التونسي يؤكد استمرار المسار الديمقراطي وفق إرادة الشعب

نشر
الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد ،ارشيفية

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن المسار الديمقراطي فى البلاد سيتواصل وفق إرادة الشعب التونسي في بناء دولة القانون.
 

وقال الرئيس التونسي- خلال لقائه مع وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس مساء اليوم الثلاثاء-: إنه "خلافا لما يقع الترويج له من إدعاءات خاطئة، فإن التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها يوم 25 يوليو الماضي، تندرج في إطار الدستور"؛ وفقا لإذاعة شمس إف إم التونسية.
 

وأضاف:"أن "المسار الديمقراطي سيتواصل وفق إرادة الشعب في بناء دولة القانون على أسس جديدة تقضي على الفساد وتقطع مع الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الراهن".
 

ومن ناحيته، أكد وزير الخارجية اليوناني، أن بلاده "تقف إلى جانب تونس وتُقدّر مساندة الشعب التونسي لرئيس الدولة، في مجهوداته من أجل استقرار الديمقراطية".
 

وأعرب عن تمسّك اليونان بعلاقات الصداقة التي تجمعها بتونس واستعدادها لمواصلة مساعدتها ودعمها في المنظمات والمحافل الإقليمية والدولية.
 

ووجه الرئيس التونسي- خلال اللقاء- بالغ الشكر لليونان على "وقوفها إلى جانب تونس في هذا الظرف الدقيق الذي تمرّ به، بما من شأنه مزيد تعزيز روابط الصداقة التاريخية القائمة بين البلدين". 
 

يشار إلى أن تونس استلمت فى وقت سابق من اليوم 100 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من اليونان لمعاضدة الجهود في مواجهة هذه الجائحة. 

عاجل