رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الربان طارق شاهين: ميناء الإسكندرية الأقدم على مستوى العالم وسيكون الأحدث

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن الميناء يعد الأقدم في العالم، وسيكون الأحدث، عن طريق التطوير الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه يجرى بناء محطة متعددة الأغراض لتداول الحاويات والبضائع العامة، وستضيف 2500 متر طولي على الأرصفة ما يجعلها تستوعب 7 سفن في ذات الوقت.

وأضاف طارق شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن ما يجري من تطوير بميناء الإسكندرية سيساهم بشكل كبير في تقليل فترة انتظار السفن، لافتا إلى أن مصر كانت تخسر مئات الملايين من الدولارات بسبب انتظار السفن.

وتابع رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن افتتاح المحطة متعددة الأغراض سيكون في أبريل 2022، كما أن جميع الموانئ المصرية ستشهد تطويرًا كبيرًا، مضيفًا أنه جرى إنشاء محطة أخرى في ميناء الإسكندرية لزيادة المساحات التخزينية، وستستخدم للحبوب والأخشاب، مما سيساهم في توفير أرصفة لـ9 سفن.

وأردف طارق شاهين أن الرئيس السيسي وجه بتوفير كامل الدعم لهيئة ميناء الإسكندرية من أجل إتمام المشروعات المخططة، لافتا إلى أن ميناء الدخيلة أيضا يتم بها إنشاء محطة متعددة الأغراض، ومحطة أخرى لتخزين البضائع، ومحطة ثالثة صديقة للبيئة لتداول الخردة والمواد الحديدية.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن كل هذه المحطات يتم تخطيطها لاستقبال أكبر السفن في العالم، تماشيا مع اتجاه التجارة العالمية، مشيرًا إلى أنه يتم توفير جميع الخدمات التي تطلبها أي سفينة خلال إنشاء وتخطيط الأرصفة، مثل تزويد السفن بالكهرباء، وأجهزة مكافحة الحرائق.

واستطرد طارق شاهين أن المحطات يمكنها استقبال مخلفات السفن من نفس الرصيف بدلا من الانتقال إلى رصيف آخر، مضيفا أن الرئيس السيسي وجه بعمل ميناء بالمكس لربطها بالدخيلة، وهو ما سيزيد من عدد الأرصفة لاستقبال السفن، والمساحات التخزينية، والقضاء على انتظار السفن.