رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعلق على تشكيل الحكومة الجديدة فى أفغانستان

نشر
المتحدث باسم الكرملين
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

علقت الرئاسة الروسية (الكرملين ) على إعلان حركة طالبان بتشكيل الحكومة الجديدة فى أفغانستان برئاسة الملا محمد حسن قائلة:" إن روسيا ستتابع خطواتها الأولى في دراسة مسألة الاعتراف بالحركة".
 

وأجاب المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، على سؤال صحفي عن إمكانية اعتراف روسيا بالسلطة الجديدة في أفغانستان قائلا: "من المهم بالنسبة إلينا أن نفهم ما هي الخطوات الأولى واللاحقة لهذه الحكومة وماذا سيحصل في أفغانستان بعد ذلك"، وفقا لقناة روسيا اليوم.

يأتي ذلك بعدما أعلنت حركة طالبان فى وقت سابق من اليوم، تشكيل الحكومة الجديدة في أفغانستان برئاسة الملا محمد حسن، وتعيين الملا عبدالغني برادر نائبا له.
 

وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد- في مؤتمر صحفي بشأن إعلان الحكومة-:" إنه جرى تعيين الملا أمير خان متقي وزيرًا للخارجية بالوكالة، وتعيين الملا محمد يعقوب وزيرًا للدفاع بالوكالة في أفغانستان، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.
 

وعين الملا عبدالحق واثق رئيسًا للاستخبارات؛ إضافة إلى تعيين أسد الدين حقاني وزيرًا للداخلية، فيما كُلف هداية الله بدري بمنصب وزير المالية بالوكالة.
 

وأوضح المتحدث باسم طالبان، أن هناك عددًا من الوزارات لاتزال شاغرة ونقوم بمشاورات لإيجاد الأشخاص المناسبين، مشيرًا إلى أن المجلس الوزاري الحالي مؤقت.

عاجل