رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 22 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كثفت مديرية التموين بالشرقية من حملاتها التفتيشية على الأسواق، والمحال التجارية والمخابز، ومصانع ومخازن المواد الغذائية، ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية، لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار، ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجارى.

حملات التموين التفتيشية كانت بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة بالمحافظة، ومباحث التموين، ومديرية الصحة، والطب البيطري، والمتابعة الميدانية بالمحافظة.

وأصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بيانا اليوم الثلاثاء، أوضح فيه مجهودات المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي، كان أبرز ما فيه  تحرير ٣٦٢٨ محضرا متنوعا منها محاضر للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن رغيف الخبز، وعدم مطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية، ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

وذكر البيان تحرير محاضر لعدد من المحلات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة، أو عدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي، ومحاضر أخرى ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

ومن جانبها أشارت فايزة عبدالرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، إلى أن حملات المحافظة العامة أسفرت عن ضبط ٢٢ طن و٦٠٠ كيلو دقيق مدعم، و٥ أطنان، و٦٢٥ كيلو ملح، و١٥٠٠ كرتونة سناكس، و١٧ طن مخلل، و٢ طن مكرونة، و٢٩٦ كيلو جبنة، و٢٠٠ كيلو شيكولاتة، و٢٥٠ كيلو لحم، و٢ طن و٣٣٥ كيلو سكر، و١٠ شكاير ردة جميعهم سلع مجهولة المصدر، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء.

وأضافت وكيل التموين، أنه تم ضبط ٣٩٠ شيكارة أعلاف، و٢٣٠ كيلو صابون، و١٠٠ لتر ماء مقطر جميعهم سلع مجهولة المصدر قبل بيعها بالأسواق.

وتستمر مديرية التموين بشن حملاتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة، للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين، والمقررات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء.