رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الدولي: نعمل مع القوات العراقية على تدمير خلايا داعش النائمة

نشر
المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو

قال التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن قواته تعمل مع القوات الأمنية العراقية على تدمير خلال داعش النائمة في البلاد.

وأضاف المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين مارتو، في تصريحات أوردتها قناة "العربية" اليوم الثلاثاء: إن "عصابات داعش الإرهابية مستمرة في الاستفادة من الفراغ الأمني، كونها تنشط كحركة تمرد بمستوى متدنٍ مقارنة مع تنظيم القاعدة العام 2010"، منوهًا أن "داعش ينفذ هجماته عندما تحين الفرصة له".

وأوضح: أن "القوات الأمنية العراقية والتحالف الدولي يعملان بشكل استباقي على اعتراض وتدمير خلايا داعش النائمة والمخابئ وأماكن تواجدها ومعسكراتها المؤقتة والموارد المالية والنيل من قادتها الرئيسيين"، مشيرًا إلى أن قوات الأمن العراقية في طليعة القتال ضد التنظيم الإرهابي.

وشدد المتحدث باسم التحالف الدولي على استمرارهم في دعم القوات العراقية وأنه في حال طلب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي القوة الجوية للتحالف فإنها ستدعمه، لافتا إلى أن التحالف لم يلحظ أي مؤشر على عودة ظهور داعش.

واختتم واين مارتو: تنظيم داعش التنظيم هُزم إقليميًا وتدهورت قيادته وشبكته وموارده بشكل كبير، مؤكدًا أنه لم يعد قادرًا على احتلال أي أرض في العراق وسوريا بشكل مستدام، وأنه طالما هذه العصابات لا تزال تشكل خطرًا واضحًا وقائمًا على أمن العراق وشمال شرق سوريا، فسيواصل التحالف ضربها.

عاجل