رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة الصحة بعلاج طفل مصاب بضمور المخ

نشر
حالة الطفل أثناء
حالة الطفل أثناء الكشف الطبي عليه

في لفتة إنسانية، استجاب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة أحد الأطفال المقيم مع أسرته بمنطقة عزبة الصفيح بالمنصورة، بعد نشر صورته ووالده يحمله على كتفه نظرًا لمعاناته من ضمور بالمخ.
 


وكلف محافظ الدقهلية، في بيان له اليوم الثلاثاء، الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بسرعة التواصل مع أسرة الطفل من خلال رقم التليفون المنشور مع صورته ووالده والقيام بتوفير كافة أوجه الرعاية والعناية الطبية له وعلاجه على نفقة الدولة.



ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة أنه على الفور نقل الطفل بسيارة الإسعاف إلى المستشفى الدولي بالمنصورة، وتوقيع الكشف الطبي عليه من قبل استشاري المخ والأعصاب بالمستشفى، ويتلقى الطفل حاليًا الرعاية الطبية والعلاج اللازم له بالمستشفى.

وأضاف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة أنه يجري أيضا إنهاء إجراءات استخراج قرار علاجه على نفقة الدولة وذلك تنفيذًا لتكليفات محافظ الدقهلية.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه لم يتوانى عن توفير العلاج لبعض الحالات غير القادرة التي تحتاج للعلاج ومساندتها، مشددًا على توفير كل سبل الرعاية الصحية لجميع المواطنين وفي مقدمتهم البسطاء والمستحقين للدعم والمساعدة.

عاجل