رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال كلمته بالمؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات

رئيس البرلمان: المرأة ركيزة أساسية وشريك أصيل في تحقيق التنمية المُستدامة

نشر
المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي

ألقى  المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة، اليوم الثلاثاء، في مستهل أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات والمنعقد بالعاصمة النمساوية فيينا، حول موضوع المساواة بين الجنسين.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي: إن قضية تمكين المرأة لم تعد قضية هامشية على الأجندة الدولية، فالمرأة ركيزة أساسية وشريك أصيل في تحقيق التنمية المُستدامة، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي انخرط في جهود مُكثفة ودؤوبة لترسيخ ثقافة تمكين المرأة عالمياً، مُستعرضاً جهود المجتمع الدولي في هذا الشأن.

وأضاف أن الدولة المصرية آلت على نفسها إلا أن تحقق تمكيناً حقيقياً وجوهرياً للمرأة المصرية، بما يضمن للمجتمع المصري الاستفادة الكاملة من قوته البشرية، مستعرضاً جهود الدولة المصرية لتمكين المرأة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وتطرق المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلى تداعيات جائحة كورونا على المرأة، مشيراً إلى مجهودات الدولة المصرية لتجنيب المرأة التداعيات السلبية لتلك الجائحة.

واستعرض رئيس مجلس النواب، الجهود التشريعية لدعم المرأة، مشيراً إلى أن الدولة المصرية حرصت على إصدار تشريعات تكون بمثابة مظلة تشريعية لحماية المرأة المصرية، مثل تعديل قانون الإجراءات الجنائية المُتعلق بتشديد العقوبة في جرائم التحرش، وذلك ضماناً لمشاركة آمنة للمرأة المصرية في الحياة العامة.

وفي ختام كلمته، نوه رئيس مجلس النواب، بأنه مازال هناك العديد من التحديات التي تواجه قضية تمكين المرأة، داعياً إلى تبادل الخبرات والرؤى للخروج بتقييم حقيقي لقضية تمكين المرأة على كافة الأصعدة والمستويات.

يذكر أن الوفد البرلماني المصري برئاسة الدكتور المستشار حنفي جبالي، يضم النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، والمستشار أحمد مناع أمين عام مجلس النواب، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدكتور عبدالحي عبيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، وسحر البزار، عضو مجلس النواب المدعوة بصفتها رئيس مجلس منتدى البرلمانيين الشباب بالاتحاد البرلماني الدولي، أيضًا. 

9ca261e2-f5b0-4d4a-b5a6-e54ac3861876
9ca261e2-f5b0-4d4a-b5a6-e54ac3861876
عاجل