رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

30 ألف عامل بمنظومة النظافة الجديدة في القاهرة

نشر
 الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث الرسمي باسم الوزارة: إن هناك نحو 30 ألف عامل، سوف يعملون ضمن منظومة النظافة الجديدة، في محافظة القاهرة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا التسليم التدريجي لمناطق القاهرة للشركات الخاصة التي ستتولى منظومة النظافة الجديدة.

وأضاف قاسم، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، أن المنظومة الجديدة ستعتمد مجددا على الجمع السكني وهو ما يقلل حجم القمامة المتواجدة بالشوارع، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيف الشوارع وغسلها، مؤكدا أن تلك المنظومة الجديدة تعد نقلة نوعية في إدارة منظومة النظافة.

وأضاف أن المواطن سيشعر بالتحسن الكبير في هذه الخدمة مع تطبيق هذه المنظومة الحديثة، موضحا أنه بالإضافة إلى القاهرة سيتم تطبيق المنظومة الجديدة قريبا في عدد من المحافظات منها ، الإسماعيلية وبورسعيد، والسويس، الإسكندرية والمنوفية ، والتي تأتي ضمن المرحلة الأولى للمشروع، مشيرا إلى أنه بالنسبة للبنية التحتية للمنظومة فهي تسير بالتوازي في كل المحافظات.

وتابع أنه سيتم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، تسليم 21 مدفنا صحيا آمنا في كافة محافظات الجمهورية، موضحا أنه تم مؤخرا تسليم محافظة الوادي الجديد 3 خلايا دفن صحي آمن وفق المعايير العالمية.

وأشار إلى أنه سيتم التوسع في عمليات التدوير للمخلفات داخل المنظومة الجديدة بشكل كبير حيث سيتم خفض الدفن من 100 % إلى مالا يتجاوز 30 % بالمنظومة الجديدة.

ولفت إلى أنه سيتم خلال تطبيق منظومة النظافة الجديدة تعظيم إدارة أصول الدولة المصرية من خلال تأجير المعدات للشركات العاملة، لافتا إلى أن المواطن سيشعر تدريجيا بمنظومة النظافة الجديدة، خاصة مع وجود شركات مدربة على تنفيذ هذه المنظومة الجديدة.

عاجل