رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 368 إصابة جديدة.. وتصريح هام من الصحة عن ذروة الموجة الرابعة

نشر
وزارة الصحة
وزارة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة تسجل 368 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 659 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 242623 حتى اليوم.

هل التدخين يحمي من فيروس كورونا؟.. طبيب أمراض صدرية يوضح

كشف الدكتور عصام المغازي، رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، حقيقة كون التدخين يحمي من الإصابة بفيروس كورونا، قائلًا: إن التدخين له أضرار كثيرة على الصحة من بينها سرطان الرئة، والذبحات الصدرية، وقصور في الشريان التاجي، ويصيب بنزلات شعبية متكررة، ويصيب جميع أجزاء الجسم بأضرار بالغة.

وزير التعليم: القلق بشأن بدء العام الدراسي الجديد «مبالغ فيه»

طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أولياء الأمور بشأن حرص الدولة على سلامة أبنائهم، معقبًا: "سبولنا قضية استمرار العام الدراسي في ظل كورونا، في مختصين بياخدوا قرار فيما يتعلق بجميع أوجه الحياة ومنها التعليم".  

«الصحة»: ذروة الموجة الرابعة مرهونة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إن هناك زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا تدعو للحذر، لافتًا إلى أن أعداد الإصابات تتناسب طرديًا مع تصرفاتنا ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية العامة.

80 عرضا.. الصحة تكشف مفاجأة صادمة بشأن متلازمة ما بعد كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إنه لا يوجد تعارض بين الحصول على لقاح كورونا، ومصل الإنفلونزا؛ ولكن يشترط أن يكون هناك فارق زمني بين الحصول على اللقاحين أسبوعين.

وزيرة الصحة تكشف عدد الحاصلين على لقاح كورونا في مصر

كشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، عدد المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا في مصر، قائلة: إنه تم تطعيم 10 ملايين مواطن حتى الآن، منهم نحو 3 ملايين مواطن على جرعتين.