رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق يدعو الاتحاد الأوروبي لمراقبة انتخابات أكتوبر

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب فى العراق محمد الحلبوسي ،أرشيفية

دعا رئيس مجلس النواب فى العراق محمد الحلبوسي الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة مراقبة الانتخابات المقبلة المزمع عقدها فى 10 أكتوبر المقبل لضمان نزاهتها.


وقال مكتب رئيس البرلمان فى العراق فى بيان أوردته قناة السومرية نيوز مساء اليوم الإثنين: "إن الحلبوسي استقبل، اليوم الإثنين، الممثل الأعلى لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيف بوريل والوفد المرافق له"، موضحاً أن "اللقاء بحث العلاقات المشتركة والتعاون بين العراق والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ملف النازحين والانتخابات المبكرة النيابية المقبلة".


وبحسب البيان أكد الحلبوسي خلال اللقاء "حرص العراق على توطيد علاقاته مع الاتحاد الأوروبي، وتوسيع آفاق التعاون بمختلف المجالات"، مشيدا بـ جهود الاتحاد الأوروبي في دعم العراق خلال حربه على عصابات داعش الإرهابي".


وتابع رئيس مجلس النواب العراقي بالقول : "أهمية دعم العراق بملف إعادة النازحين وتحقيق الاستقرار للعائدين إلى ديارهم، من خلال إعادة الإعمار وتوفير الخدمات للمناطق المحررة".


وحول الانتخابات المقبلة شدد محمد الحلبوسي على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في مراقبة الانتخابات العراقية، لضمان نزاهتها، وايجاد ثقة لدى المواطنين باختيار ممثليهم الذين يعبرون عن تطلعاتهم، ولتحفيزهم على المشاركة الواسعة".


وبدوره أكد الممثل الأعلى لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي "دعم الاتحاد الأوروبي للعراق في المجالات كافة، ولا سيما في ملف إعادة النازحين"، لافتاً الى "دعمهم للانتخابات المقبلة عبر إرسال فرق مراقبة من المفوضية والبرلمان الأوروبيين من أجل ضمان سلامة إجرائها".
 

عاجل