رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بناء 150 منزلا ريفيا و1080 شقة لشباب الوادي الجديد

نشر
المهندس عادل عمر
المهندس عادل عمر وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إقامة وتسليم 150 منزلًا ريفيًا، و1080 وحدة سكنية للشباب والأسر في محافظة الوادي الجديد.

صرح بذلك، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مؤكدًا، اليوم الاثنين، في تصريح له، أن المنازل الريفية ستكون بنظام القباب في مركزي باريس وبلاط، والوحدات السكنية بإجمالي 45 عمارة سكنية في مركزي الخارجة والداخلة.

وقال المهندس عادل عمر، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الوادي الجديد، إنه جرى تكليف صندوق تمويل المساكن للبدء في طرح مشروع إقامة العمارات السكنية بمركزي الخارجة والداخلة بنظام الإسكان الاجتماعي بواقع 25 عمارة سكنية بمدينة الخارجة، وتضم العمارة 24 وحدة موزعة على 6 طوابق بإجمالي 600 وحدة سكنية بمركز الخارجة، وسيجري بناؤها خلال الفترة القليلة المقبلة عقب إنهاء إجراءات الطرح والبت الفني والمالي في غرب مدينة الخارجة بإشراف وزارة الإسكان والمرافق.

وأضاف أنه سيجري بناء وإقامة 20 عمارة سكنية في مركز الداخلة بإجمالي 480 وحدة سكنية في مدينة "موط"، على أن تكون جميع الوحدات السكنية كاملة المرافق والتشطيب.

وأشار إلى أن مساحة الوحدة السكنية في هذا المشروع 90 مترًا مربعًا، بواقع 3 غرف وصالة كاملة التشطيب، وسيجري الإعلان عنها بمجرد الانتهاء من أعمال البناء والتشييد والتشطيب على أن يكون المتقدمون في إعلان الإسكان الاجتماعي الثامن لهم الأولوية في التقدم لحجز هذه الوحدات السكنية.

وأوضح أن مشروع المنازل الريفية سيكون في مركز باريس بواقع 50 منزلًا ريفيًا و 100 منزل في مركز بلاط في قريتي " البشندي – تنيدة"، وتكون المنازل بنظام القباب على غرار منازل مشروع " بشاير الخير وادي" المقامة حاليا في شمال مدينة الخارجة ضمن مشروع الجذب السكاني الذي تنفذه المحافظة وستكون تكلفة المنزل المكون من طابق واحد 250 ألف جنيه وسيجري طرحه خلال الفترة القليلة المقبلة أمام الشباب للحصول عليه مدعم من الدولة.