رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة تواصل فحص تقاوي البطاطس المحلية استعدادا للموسم الجديد

نشر
بطاطس
بطاطس

صرحت د نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس أنه جاري اعداد وفحص تقاوي البطاطس المحلية.

 

وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتجهيز التقاوي قبل موسم الزراعة بفترة مناسبة للمزارعين حيث قام المشروع بفحص عدد (9453عينة) بإجمالي قدره 188774.534 طن حتى تاريخ 6/9/2021.

كما قام بعمل صيانة لمساحات المناطق الخالية من مرض العفن حوالي 3742 فدان وإجمالي مساحات المناطق الخالية من مرض العفن البنى التي تم تأسيسها 7865 فدان وتتضمن هذه المساحة 9 مزارع جديدة بإجمالي 72 حتى تاريخ 6/9/2021، ويذكر ان إجمالي مساحات المناطق الخالية قد بلغ الى الآن 621 ألف فدان.

وفي سياق، متصل أعلنت بلابل عن انطلاق فاعليات الدورة التدريبية لطلاب قسم الهندسة الزراعية لكليه الزراعة جامعة القاهرة تحت عنوان " نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد " لمدة خمسه أيام وذلك بوحدة الرصد والمتابعة الجيومكانية الخاصة بالمشروع.


وقام فريق العمل الخاص بالوحدة بتدريب الطلاب علي نظم الاستشعار عن بعد والمتابعة الحقلية باستخدام البرامج والتكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

والجدير بالذكر إنه تم افتتاح وحدة الرصد والمتابعة في يناير 2020 بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومن خلال هذه الوحدة يتم متابعة المساحات المزروعة بمحصول البطاطس داخل المناطق الخالية المخصصة للتصدير وتقديم كافة الخدمات للمصدرين للحصول علي منتج عالي الجودة لديه القدرة على التنافس في الأسواق العالمية.


 

عاجل