رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» توضح طريقة فحص تظلمات الثانوية العامة.. فيديو

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مقطعا مصورا يشرح طريقة مراجعة أوراق الإجابة للمتظلمين على نتيجة الثانوية العامة 2021.  

وكانت الوزارة أعلنت مساء اليوم الاثنين، نتيجة إعادة الفحص لأوراق الإجابة للثانوية العامة ٢٠٢١، وذكرت، في بيان لها، أن النتيجة متاحة على هذا الرابط https://tazalom.emis.gov.eg/Default.aspx، مشيرة إلى أن الفحص سيعرض أمام الطالب اسم المادة، ونسخة إلكترونية من"البابل شيت"

ونشرت الوزارة مقطعين مصورين الأول لشرح آليات التصحيح الإلكتروني: https://fb.watch/7AAGVetGuZ/، والثاني: تفصيلي يوضح عملية مراجعة أوراق الإجابة، وهو https://fb.watch/7RQEYY7iG8/

ونوهت الوزارة بأن أي استفسار أو شكاوى يتم استقبالها على الرقم الموحد: ١٩٣٦٨، مؤكده أن التظلم لن يحذف من الطالب أي درجات.

وأشارت إلى إمكانية طلب إعادة التصحيح اليدوي لأوراق الإجابة (البابل شيت) للمتظلمين على امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.

وذكر بيان الوزارة أن ذلك القرار جاء تلبية لرغبة أولياء الأمور والطلاب، وأنه يمكن الآن طلب إعادة تصحيح يدوي لأوراق الإجابة (البابل شيت) لامتحانات الثانوية العامة 2021، مع إعادة الفحص يشمل مطابقة الأوراق مع نموذج الإجابة لكل مادة، ومن حق الطالب حضوره أثناء المراجعة.

وتابعت الوزارة في بيانها إلى أن التقديم سيتم من خلال هذا الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg/Default.aspx، وذلك بدايةً من السبت ١١ سبتمبر وحتى الخميس ١٦ سبتمبر، بعد التقديم سيتم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للاطلاع على الأوراق. 

وأوضحت أن تكلفة إعادة الفحص اليدوي 300 جنيه لكل مادة، يتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك "البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال".

عاجل