رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفارة إندونيسيا تنظم مؤتمرا لمناقشة التحديات الاقتصادية والتعافي في ظل كورونا بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت السفارة الإندونيسية بالقاهرة، اليوم الاثنين، مؤتمرا لمناقشة التحديات الاقتصادية والتعافي في ظل جائحة كورونا، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالأقصر، احتفالا بالعيد السادس والسبعين لاستقلال إندونيسيا، وذلك بحضور السفير الإندونيسي بالقاهرة رؤوف لطفي.


ويهدف المؤتمر إلى تبادل خبرات البلدين لاستعادة اقتصاداتهما أثناء الوباء والسعي نحو تعزيز العلاقة الاقتصادية بين إندونيسيا ومصر، لاسيما في مجالي التجارة والاستثمار.

وقال السفير الإندونيسي- في كلمته بالمؤتمر- إن مصر وإندونيسيا تربطهما علاقات تاريخية في كافة المجالات، ولديهما فرصا استثمارية عديدة يمكن انتهازها وعلى الرغم من اختلاف المكان إلا أن البلدين في القلب.

وأضاف، الطلبة الدارسين في مصر لا يمثلون إندونيسيا في القطاع الأكاديمي فقط؛ بل أيضا في القطاعين الاقتصادي والاستثماري، موضحًا أن إندونيسيا نفذت إصلاحات اقتصادية شبيهة بالإصلاحات التي نفذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولكن وضع مصر الاقتصادي أفضل من إندونيسيا، ونستهدف زيادة التعاون في قطاعات التجارة والسياحة والاستثمار، داعيا الجميع للمشاركة في مهرجان التعافي السياحي لإندونيسيا.

ومن جانبه، أشاد نائب محافظ الأقصر، بحجم التعاون بين البلدين، مؤكدا أن محافظة الأقصر لديها فرصا استثمارية واعدة، وعلى استعداد لتقديم كافة أوجه التعاون والتسهيلات لزيادة التعاون الاقتصادي؛ خصوصا في مجال السياحة.

وأشار رئيس غرفة التجارة بالأقصر، إلى أن الغرفة التجارية تعمل على وصول المنتجات  المصرية إلى الأسواق الإندونيسية، مرحبا بكافة أوجه التعاون وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وإتاحة فرص الشراكة، موضحا أن الأقصر تتمتع بالعديد من المقومات الاقتصادية والسياحية والتجارية فهي تمتلك ثلث آثار العالم، ولديها ظهير صحراوي ومدينة صناعية وتتوافر بها المقومات البشرية، مشيدًا بتنامي حجم التبادل بين البلدين في الوقت العصيب لجائحة كورونا.