رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوفد قطاع الأحوال المدنية، قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات القاهرة: "المرج والساحل"، وسوهاج: "إدفا بمركز شرطة سوهاج والكولة بمركز شرطة أخميم"، والمنيا: "مغاغة وسمالوط وبني مزار وملوي"، وقنا: "الكنوز بمركز شرطة نجع حمادي" ومحافظة مطروح: "مدينة مرسى مطروح بجوار قسم شرطة مطروح ومدينة العلمين الجديدة، بجوار قسم شرطة العلمين ومارينا بجوار قسم شرطة مارينا".  

كما تم إيفاد مأموريات خارجية لعدد 11حالة إنسانية بالمستشفيات والمنازل لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم مراعاة لظروفهم الصحية  وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجهم وتسليمهم لهم.

كما تم إيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد من السيدات بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية ومركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة.

بالإضافة إلى إيفاد مأموريات خارجية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين بعدد من القطاعات والمؤسسات العلمية والاجتماعية فضلاً عن العاملين وأعضاء عدد من النوادي الرياضية بالقاهرة.

وتزامن ذلك مع مواصلة قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات ("كبار السن وذوى القدرات الخاصة") بمقر ديوان عام قطاع الأحوال المدنية واستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم وتسليمها لهم وذلك تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصةً كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.