رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يبدأ من 40 ألف جنيه

قرض المشروعات الصغيرة في خطوات.. ابدأ مشروعك الآن

نشر
قرض المشروعات الصغيرة
قرض المشروعات الصغيرة أول خطوة نحو إقامة المشروع

قرض المشروعات الصغيرة، المقدمة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، محل بحث دائم من قبل الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة، ويلزمهم التمويل الكافي لتنفيذها، وهو ما يتحقق عبر قرض المشروعات الصغيرة الذي يوفره «الجهاز» بشروط وإجراءات سهلة وبسيطة.

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومنح قروض للشباب
 

تمويلات كبيرة من أجل دعم قرض المشروعات الصغيرة

يمكن للعملاء الجدد أو حتى السابقين لدى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الحصول على قرض المشروعات الصغيرة، بمجرد توافر عدة اشتراطات، عند التقديم للحصول على قرض المشروعات، شريطة ألا يزيد عدد عمال الشركة عن 50 عاملاً وبرأس مال 50 ألف جنيه.

قرض المشروعات الصغيرة، يبدأ من 10 آلاف جنيه ويصل حتى 3 ملايين جنيه، وقد يتضمن قرض المشروعات الصغيرة أيضاً مبالغ تصل 5 ملايين جنيه في حال تمويل المشروعات الصناعية القائمة، وتزيد لـ10 ملايين جنيه في حال تمويل قرض المشروعات الصغيرة الجديدة في القطاع الصناعي.

المشروعات الصغيرة بديل جيد للوظائف

مستندات قرض المشروعات الصغيرة

يتطلب الحصول على قرض المشروعات الصغيرة، توافر عدة مستندات لازمة للموافقة على منح القرض، وتختلف هذه المستندات وفقاً لاختلاف قيمة قرض المشروعات الصغيرة وشريحته، فهناك مستندات قرض المشروعات الصغيرة حتى 40 ألف جنيه، وهناك أيضاً مستندات قرض المشروعات الصغيرة حتى 75 ألف جنيه، إلى جانب مستندات قرض المشروعات الصغيرة حتى 250 ألف جنيه، وهي تتفق جميعها في الأوراق المطلوبة للحصول على القرض وإن اختلفت تبعاً لحجم التمويل المطلوب.

شروط قرض المشروعات الصغيرة 

1 – مستخرج حديث من السجل التجاري برأس مال 21 ألف جنيه للشركة.

2 – صورة البطاقة الضريبية.

3 – أصل عقد إيجار – تمليك مقر الشركة.

4 – إيصال مرافق حديث لمقر إقامة المتقدم للحصول على قرض المشروعات الصغيرة.

5 – صحيفة الحالة الجنائية والموقف من التجنيد.

6 – استيفاء إقرار يفيد عدم التوظف وعدم وجود مستحقات ضريبية.

التمويل الخاص بـ قرض المشروعات الصغيرة متوفر بالتعاون مع عدة بنوك

قروض المشروعات الصغيرة من البنك الأهلي
 

يحدد جهاز تنمية المشروعات، فترات السماح والسداد للمتقدمين للحصول على قرض المشروعات الصغيرة، وفقاً لطبيعة كل مشروع، والمدة اللازمة لدوران رأس المال، والدراسة الائتمانية الخاصة بالمشروع، على أن يبلغ الحد الأقصى لمدة قرض المشروعات الصغيرة 5 سنوات، متضمنة فترة سماح بحد أقصى سنة واحدة لسداد العوائد.

ويوفر جهاز تنمية المشروعات، قرض المشروعات الصغيرة من خلال البنوك التي يتعاون معها، وفي مقدمتها البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة، وتعتبر تُعَد قدرة المشروع على تحقيق النجاح والاستمرارية بمثابة الضمان الأول للحصول على قرض المشروعات الصغيرة وما يستتبعه من الانتظام في سداد أعباء القرض (أقساط وعوائد).

عاجل