رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتذليل أي معوقات

«المستوردين» تطالب بتمثيلها في لجان «الجمارك»

نشر
الجمارك - أرشيفية
الجمارك - أرشيفية

طالبت الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، بضرورة تمثيلها باللجان التي قررت مصلحة الجمارك تشكيلها؛ سعيًا وراء حل المشكلات التي تواجه المستوردين.

وأصدر الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، قراره رقم 177 لسنة 2021 بتشكيل لجنة النظر في مشاكل المستوردين، والتي تم تشكليها من المصلحة وشعبة المستخلصين الجمركيين وهيئتي الرقابة على الواردات والصادرات والقومية لسلامة الغذاء وشركة «M.T.S»، ولم تضم اللجنة أي عضو من شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية.

نجاح منظومة العمل الجمركي داخل مصر

وقال أحمد الملواني، رئيس لجنة التجارة الخارجية بالشعبة العامة، في بيان، اليوم الاثنين: إننا كشعبة مستوردين على مستوى الجمهورية نعتبر جزء لا يتجزأ من منظومة وهيكل الجمارك حيث إن مصلحة الجمارك بكامل قيادتها ومسئوليها وموظفيها وباقي المجتمع التجاري من الغرف التجارية والمستخلصين والمستوردين ورجال الأعمال؛ أطراف مهمة ومتكاملة لنجاح منظومة العمل الجمركي داخل مصر.

وأضاف أن مصر تشهد طفرة هائلة في التنمية المستدامة، خاصة التعاون المثمر بين المجتمع التجاري ووزارة المالية وذلك في حصر وبحث المعوقات وتقديم الحلول المقترحة التي من شأنها العمل على إزالة هذه المعوقات، مشيدًا بقرار وزير المالية الصائب وهو تولي الشحات الغتوري قيادة مصلحة الجمارك، لما له من خبرة كبيرة ومجهودات ملحوظة في اكتمال المنظومة القانونية بمصلحة الجمارك من قانون ولائحة تنفيذية وإشراف على اكتمال العمل بمنظومة النافذة الواحدة علي مستوى مصلحة الجمارك والعمل المستمر على تنفيذ نظام الاستعلام والإفراج المسبق.

تغليب الصالح العام والتواصل مع كافة أعضاء المجتمع التجاري

وتابع "الملواني"، أن حرص رئيس مصلحة الجمارك على تغليب الصالح العام والسعي دائما للتواصل مع كافة أعضاء المجتمع التجاري، لذلك نرجو بأن يكون لنا ممثل في أي لجنة تشكل على مستوى الجمارك تختص بمشاكل المستوردين وحلها و هذا طلب كل المستوردين على مستوى الجمهورية والذي نمثله نحن كلجنة منتخبة.

ولفت إلى أن التعاون والتشاور المثمر بين وزارة المالية ومصلحة الجمارك مع المجتمع التجاري، مثال يحتذى به لسرعة إجراءات العمل الجمركي وتخفيض زمن الإفراج و ذلك متوافق مع تعليمات القيادة السياسية، مشددًا أن تعاون مصلحة الجمارك مع المجتمع التجاري.