رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أفريقية النواب» تثمن إرسال مصر مساعدات إنسانية إلى السودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب رزق جالي نصر الله، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب: إن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا تتوانى لحظة، في تقديم الدعم والمساندة للأشقاء الأفارقة.

وأضاف في بيان اليوم الاثنين، أن مصر عادت بقوة في علاقاتها التاريخية، مع مختلف الدول الأفريقية.

وأشاد بإقلاع طائرتي نقل عسكريتين، محملتين بأطنان من المساعدات الإنسانية التي تشمل كميات كبيرة من الخيام والبطاطين المقدمة من جمعية الهلال الأحمر المصرية، إلى جمهورية السودان الشقيقة؛ للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين السودانيين.

ونوه إلى أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية تربط بين مصر والسودان قيادة وحكومة وشعباً.

المساعدات جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة عبر جسر جوي ممتد على مدار الأيام القادمة، لجمهورية السودان، في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السوداني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن.

ومن جانبه أعرب الجانب السوداني، عن عميق الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية والمساندة التي تقدمها للشعب السوداني، مؤكدين أن تلك المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين.

وتأتي تلك المساعدات، تأكيداً لمتانة الروابط التاريخية التي تجمع بين مصر والسودان، وتعبيراً عن عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام لكلا الجانبين.

عاجل