رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم أسيوط يحصد ثلاث مراكز فى مسابقة الأخصائى المثالى للمكتبات علي مستوي الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حصدت مدارس مديرية التربية والتعليم بأسيوط، ثلاثة مراكز على مستوى الجمهورية، في مسابقة الأخصائي المثالي للعام الدراسي 2020/2021، التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأعرب محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، في بيان اليوم الاثنين، عن سعادته بما حققته المديرية من فوز في مختلف الأنشطة والمسابقات خلال العام الجاري.

وقال: إن مسابقات المكتبة تغرس عادة القراءة المثمرة والاطلاع والبحث لدى الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة وإثراء معلوماتهم، مما يمنحهم الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة الحياة العملية واتخاذ القرارات الصائبة فى جميع المواقف.

وأشار إلى دور العامل البشري في الارتقاء بمستوى المكتبات، وإلى أن مثل هذه المسابقات تهدف إلى تشجيع الإخصائيين على تطوير المكتبات والارتقاء بها، الأمر الذي يسفر عنه تزويد الطلاب بالمهارات المكتبية التي تيسر لهم الاستخدام الأمثل للمكتبة ومجموعات المواد بها.

وبدوره أوضح مراد مسيحة، موجه عام المكتبات بالمديرية، أن الفائزين في مسابقة الأخصائي المثالي للمكتبات هم كل من: ولاء طلال إبراهيم علي، بمدرسة بني سند الابتدائية، فازت بالمركز الثالث على الجمهورية، وفاطمة تركي أحمد تركي، بمدرسة الشغبة الابتدائية المشتركة، فازت بالمركز الخامس على الجمهورية، وأسماء محمد أحمد عوض، بمدرسة المشير أحمد إسماعيل الثانوية بنين، وفازت بالمركز الخامس على الجمهورية.

عاجل