رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفيلم المغربي «البحر من ورائكم» بمركز إبداع الإسكندرية.. السبت المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية، السبت القادم، الفيلم الروائي المغربي «البحر من ورائكم» ‏إخراج هشام العسري، في إطار برنامج نادي السينما الإفريقية، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما حول رجل عاجز عن الانتقام لمقتل أطفاله وفقدان زوجته، يمارس مهنته في الرقص على عربة والده، إلا أن معظم الناس يسيئون معاملته، هو رجل خسر كل شيء، زوجته وأولاده وبيته وحياته، ويعيش تحت شمس تحرق كل ما دونها، يحاول أن ينقذ نفسه من الجنون في وسط لا يمده سوى بالإحباط.

عرض الفيلم ضمن قسم البانوراما بالدورة 65 لمهرجان برلين السينمائي الدولي وقد ترشح الفيلم لجائزة المهر العربي من مهرجان دبي السينمائي الدولي، فاز بجائزة الجمهور في الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم العربي أفلام الجنوب التي اختتمت فعالياتها في العاصمة البلجيكية بروكسل.

كما يعرض الفيلم من خلال مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية "صندوق اتصال" برئاسة السيناريست سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان ويدير النادي صانع الأفلام محمد محب.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري أنشئ بالإسكندرية، يهدف المركز إلى خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين.