رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أشهرهم «جزيرة الورد».. أفضل 5 أماكن ترفيهية يمكنك زيارتهم بالدقهلية

نشر
دار بن لقمان
دار بن لقمان

فى إجازة الصيف يحتار الكثير منا في اختيار المكان المناسب للخروج، لقضاء أوقات سعيدة مع أسرته، حتى يجدوا مكانا يشعرون فيه بالراحة والاستمتاع.

وتشتهر كل محافظة بمجموعة من الحدائق والمنتزهات، أو الأماكن الأثرية ونرصد أفضل 5 أماكن لزيارتهم بالدقهلية.

وقدم «مستقبل وطن نيوز» دليلا لأشهر الأماكن التي تناسب مختلف الأعمار والطبقات بمحافظة الدقهلية وخاصة مدينة المنصورة لقضاء إجازة الصيف.

"دار ابن لقمان" 

 

"دار ابن لقمان" حيث سجن بها الملك الفرنسي "لويس التاسع" قرابة شهر، ويعود تاريخ الدار إلى عام 1218 ميلادياً، وتبلغ مساحتها 576 متراً.

 وتقع دار بن لقمان في منتصف شارع بورسعيد، وأقيمت الدار على شاطئ النيل، وتم بناءها على الطراز العربي القديم المكون من السلاملك وهو سكن الرجال والحرملك وهو سكن النساء.

"نادى جزيرة الورد الرياضى"

 

يعد أول نادى على مستوى الدلتا به خدمات وأنشطة رياضية مقدمة لرواده، يمكنك قضاء يوم فيه حيث يضم مسطحات خضراء، وقاعات مكيفة، والعديد من المطاعم التى تناسب جميع الأذواق، وركن الأطفال، وممشى على ضفاف النيل، وأيضا به برجولات خاصة لإقامة أعياد الميلاد.

“حديقة جزيرة الورد ” 

 يطلق عليها البعض  "حديقة الغلابة" وتعد أقدم الحدائق والمتنزهات العامة التي يتوافد عليها مئات المواطنين بالمدينة، ويزداد الإقبال عليها في الأعياد باعتبارها أرخص حديقة ومتنزه يمكن أن يقبل عليها "الغلابة" من باقي مدن المحافظة، وهي عبارة عن جزيرة بنهر النيل تبلغ مساحتها حوالي ٢٥ فدان عبارة عن حدائق ومسطحات خضراء وأصبحت منطقة جذب سياحي هام بمدينة المنصورة على المستوى المحلي والعالمي.

"مدينة ملاهي بيبو لاند"

 

 تقع بشارع الجمهورية على المشاية السفلية، يقصدها الأهالي كمكان للخروج والتنزهة لتوفر بها المطاعم ومقاعد لكبار السن والأهالي وألعاب للصغار بأسعار تذاكر تصل لخمسة جنيهات.

"مدينة جمصة"

 وتقع على شاطىء البحر المتوسط ، ويتميز المصيف بمبانيه ذات التراث المعماري الرفيع، كما يتميز جو المصيف بالهدوء والراحة وقد تم تخطيط منطقة جديدة على امتداد 5 ك تضم 4 آلاف قطعة غرب المصيف ليصبح الامتداد المستمد حالياً 7.5 ك تقريباً.

و يعدّ مصيف جمصة من المصايف ذات الأسعار الرخيصة وفى متناول يد الجميع.