رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بث مباشر.. مصر ضد الجابون في تصفيات كأس العالم 2022

نشر
منتخب مصرضد الجابون
منتخب مصرضد الجابون

مباراة مصر ضد الجابون.. يلتقي المنتخب الوطني، مساء اليوم الأحد، مع الجابون، على ستاد فرانسفيل بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2022 .
 

مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد الجابون بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2022
 

ويعرض «مستقبل وطن نيوز» خدمة البث المباشر لـ مشاهدة مباراة مصر ضد الجابون، بتقنية عالية الجودة على قناة أون تايم سبورتس on time sports، بتعليق أيمن الكاشف على القناة الصوتية الأولى ومحمد الكواليني على القناة الصوتية الثانية.

منتخب مصر ضد الجابون


موعد مباراة مصر والجابون والقناة الناقلة في تصفيات كأس العالم 2022

 

وحدد كاف موعدمباراة مصر ضد الجابون في التاسعة مساء اليوم الأحد، على أن يذاع لقاء الفراعنة مع الجابون عبر شاشات مجموعة قنوات "أون تايم سبورت".


مباراة مصر والجابون ترتيب المجموعة  بتصفيات كأس العالم 2022

 

منتخب مصر


ويدخل منتخب مصر اللقاء وهو متصدر للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على نظيره الممنتخب الأنجولي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضى على استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي).

بينما يدخل المنتخب الجابوني صاحب الأرض، مباراة اليوم بلا رصيد من النقاط بعد خسارته بنتيجة 2-1 أماما منتخب ليبيا في الجولة الأولى من التصفيات.
 

تشكيل منتخب مصر أمام الجابون في تصفيات كأس العالم 2022


ومن المتوقع في تشكيل منتخب مصر مباراة أمام الجابون بتشكيل مختلف عن تشكيل مباراة مصر ضد أنجولا، حيث يعود الدولي المصري محمد صلاح للتشكيل الأساسي لمنتخب مصر ضد الجابون.

ويأتي تشكيل مباراة مصر والجابون المتوقع كالتالي:-

محمد الشناوي في حراسة المرمى

باهر المحمدي، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أيمن أشرف في خد الدفاع

طارق حامد، عمرو السولية، حمدى فتحي في خط الوسط

محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمد مجدى قفشة في خط الهجوم.

محمد صلاح


بث مباشر مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم 2022
 

ألقي حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم محاضرة فنية أخيرة قبل مواجهة الجابون فى التاسعة مساء اليوم الأحد، على استاد فرانسفيل بالعاصمة ليبرفيل، في إطار مواجهات الجولة الثانية بتصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وحذر البدري لاعبي الفريق من التهاون والاستهتار والعمل علي حسم المباراة وحصد الثلاث نقاط من أجل صدارة المجموعة.

حكام مباراة مصر امام الجابون في تصفيات كأس العالم 2022


ويدير لقاء مصر ضد الجابون الحكم بكاري جاساما ويساعده عبدالعزيز بولول جاوا ونفالي چارجو وحكم رابع لامين چامية، ويراقب المباراة بيدرو اندوابيكو من غينيا.
 

منتخب مصر

تصنيف المنتخب قبل مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم 2022


التقى منتخب مصر مع الحابون في ثلاث مناسبات سابقة، وتعد مباراة الليلة هي المواجهة الرابعة بين المنتخبين على مر التاريخ، ولم يعرف الفراعنة الخسارة أمام الجابون في الثلاث مواجهات السابقة، وحقق المنتخب الوطني الفوز على الجابون في الثلاثة لقاءات.

وكانت أولى المواجهات بين مصر والجابون في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية في 28 مارس 1994 بتونس، على ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف نظيفة سجلها كل من أيمن منصور، وحمزة الجمل، وبشير عبدالصمد.

وفي 6 من يناير عام 2002، جاءت المواجهة الثانية بشكل ودى في إطار استعدادات "الفراعنة" لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية 2000 بغانا ونيجيريا، على ملعب أسوان، وانتهت بفوز كبير لمصر، برباعية نظيفة سجلها كل من أحمد صلاح حسني، وحسام حسن، وعبدالحليم علي، وعبدالظاهر السقا.

وكانت آخر المواجهات على الصعيد الودي أيضا، حيث أقيمت المباراة 29 من مايو عام 2004، على استاد المقاولون العرب، وانتهت المباراة بفوز مصر بهدفين دون رد سجلهما حسام حسن.

ومن المتوقع أن تكون مواجهة اليوم صعبة وبها ندية كبيرة نظرًا لخسارة المنتخب الجابوني المفاجئة في الجولة الأولى للتصفيات أمام نظيره الليبي.

كان منتخب مصر، تغلب على نظيره الأنجولي بهدف نظيف في لقاء الجولة الأولى بالمجموعة، فيما خسرت الجابون أمام ليبيا بهدفين مقابل هدف واحد.

تعتبر المواجهة هي الأولى بين المنتخبين في الجابون، والمواجهة الرسمية الثانية للمنتخبين بعد غياب 27 عامًا، حيث سبق أن لعبت مصر 3 مباريات مع الجابون منها مباراة رسمية واحدة ومباراتان وديتان.

كان اللقاء الأول بين المنتخبين في بطولة أمم إفريقيا 1994 التي أقيمت بتونس، ضمن دور المجموعات وفاز الفراعنة برباعية نظيفة أحرزها أيمن منصور وحمزة الجمل وبشير عبد الصمد «هدفان»، أما ثاني المباريات فكانت ودية وأقيمت في القاهرة عام 2000، وحقق المنتخب المصري الفوز برباعية نظيفة أيضًا، وأحرز الأهداف أحمد صلاح وحسام حسن وعبد الحليم علي وعبد الظاهر السقا، وآخر المباريات كانت ودية أيضًا وأقيمت عام 2004 وفازت مصر بهدفين نظيفين أحرزهما حسام حسن.

عاجل