رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين «البحوث الإسلامية» يؤكد على أهمية الدور المجتمعي والوطني للوعاظ والواعظات

نشر
الأمين العام لمجمع
الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

أكد نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدور المهم الذي يقع على عاتق وعاظ وواعظات الأزهر وواجبهم تجاه وطنهم ومجتمعهم.

 

وطالب بالعمل على مزيد من التوعية وبث روح الأمل في الشباب والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهاراتهم العملية، وضرورة تنمية قيمة الإيجابية عند كل مواطن بما يسهم في بناء الوطن بعزيمة وإصرار من خلال الوعي بقيمة الوطن وبواجبات حماية ترابه والدفاع عن مقدساته، والتأكيد على أهمية دور المرأة الحالي والمستقبلي لإعداد جيل قادر على تحمل المسئولية في بناء الوطن، والتحذير من الدعوات التي تهمش دور المرأة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لأمين عام مجمع البحوث الإسلامية اليوم الأحد بمنطقة وعظ القاهرة لمتابعة سير العمل والوقوف على مدى انتظام المنطقة ومدى تنفيذ الخطة الصيفية في الأماكن المستهدفة داخل القاهرة الكبرى.

والتقى الأمين العام خلال جولته بمدير منطقة وعظ القاهرة ورافقه في هذه الجولة ياسر الفقي أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالمجمع، لبحث الاستفادة الكاملة من خلال الخطة الصيفية والوقوف على إيجابياتها للإفادة منها في استراتيجية المجمع السنوية ورؤيته في مجال الدعوة، والتركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور على اختلاف فئاته وتنوع ثقافاته، وذلك لمناقشة أهم القضايا التي تلامس واقع هذا الجمهور وتشكل جزءا مهما في حياتهم.

عاجل