رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: ملتزمون بشراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع السعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية بالسعودية استمرار التزام واشنطن بشراكتها الاستراتيجية مع المملكة.


وأعربت البعثة الأمريكية عن إدانتها لهجوم الحوثيين الصاروخي الأخير الذي استهدف منطقة الرقية فى المملكة ما أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل، وفقا لقناة العربية.


وأضافت في تصريحات اليوم الأحد: أن مهاجمة المدنيين هو أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق، ولا تخدم مثل هذه الهجمات أي أهداف عسكرية مشروعة بل تطيل أمد الصراع في اليمن.


وتابعت البعثة الأمريكية: "نحث مجدداً الحوثيين على الوقف الفوري لهذه الهجمات العبثية والبدء في العمل للتوصل لحل سلمي ودبلوماسي للصراع، مشددة "لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، إضافة إلى التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها".

وكانت وزارة الدفاع السعودية أعلنت فى وقت سابق من اليوم أن دفاعاتها الجوية اعترضت ودمرت 3 صواريخ بالستية و3 طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الشرقية، وجازان ونجران جنوبي المملكة.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة العميد الركن تركي المالكي، أن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت مساء السبت صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء"، باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة.


وأضاف أن "عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام، ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين وتضرر 14 منزلا سكنيا بأضرار خفيفة.