رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى مطار القاهرة

نشر
مطار القاهرة
مطار القاهرة

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأحد، أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية قادمة من مطار الكويت، للمرة الأولى بعد توقف لأكثر من عام بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الكويتية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحفية الأنباء الكويتية عن مصادر حكومية مطلعة أن عدد الرحلات التي ستعمل إلى القاهرة سيكون بواقع 9 رحلات يومية بين الجانبين (5 رحلات للشركات المصرية ورحلتان للخطوط الكويتية ورحلتان لطيران الجزيرة)، مشيرة إلى أن الانفراجة الكبيرة في تشغيل الرحلات المباشرة مع الدول وعلى رأسها مصر والهند سترفع إجمالي شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

وكشف الكتاب الصادر عن سلطة الطيران المدني المصري برئاسة أشرف نوير، أنه تم منح 7 شركات مصرية تشغيلا منتظما للرحلات إلى الكويت وهي: مصر للطيران، إير كايرو، النيل للطيران، المصرية العالمية، فلاي إيجبت، العربية مصر، وشركة نسما للطيران، بحيث يتم توزيع «كوتا» أعداد القادمين عليها على مدار أيام الأسبوع، وتبلغ «كوتا» شركة مصر للطيران اليومية نحو 440 راكبا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية الرحلة رقم KU 545 "إيرباص A332"  وصلت مبني الركاب رقم 2 بالمطار  في تمام الساعة 1,48 وعلي متنها حوالي 50 راكبا، ومن المقرر مغادرة الرحلة برقم KU 546  في تمام الساعة 4,15 عصراً، حيث تم فتح كونترات السفر قبل موعد الإقلاع الجدولي للرحلة بـ 3 ساعات، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة المسافرين.

وكان مجلس الوزراء الكويتي أعلن موافقته على عودة الطيران المباشر مع بعض الدول منها مصر، حيث تم تحديد نسبة محددة لشركات الطيران المحلية والمصرية، بواقع 1562 راكبا قادما إلى البلاد في اليوم، منها 781 راكبا لشركات الطيران المحلية، ومثلهم لشركات الطيران المصرية.

عاجل