رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق اسم خالد جلال على المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب

نشر
المخرج خالد جلال
المخرج خالد جلال

أعلنت مؤسسة س للثقافة والإبداع، المنظمة للمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، إطلاق اسم المخرج المسرحي الكبير خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، على الدورة السادسة من المهرجان، والتي سيتم تنظيمها خلال الفترة من 23-28 فبراير 2022، بمحافظة الأقصر.

وقال الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، في تصريحات صحفية اليوم الأحد: إنه يسعدنا إطلاق اسم المخرج الكبير خالد جلال على الدورة السادسة من المهرجان، لما له من دور كبير في دعم وتنمية شباب المسرحيين، وخاصة شباب الأقاليم الذين يعتبرونه مثلهم الأعلى ويحلمون بالتدريب على يديه والعمل معه.

وأضاف أن المخرج الكبير خالد جلال سيقدم خلال فعاليات المهرجان ورش عمل لشباب الجنوب والتي يعتبرونها أكبر جائزة، حيث سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا.

وأشار إلى أن الدورة السادسة تتضمن 3 برامج رئيسية وهي المسابقة الرسمية (مسرح العلبة) وعروض مسرح الشارع وكذلك عروض الحكي، بالإضافة إلى باقي الفعاليات الرئيسية مثل ورش التدريب في مختلف مجالات المسرح وعروض الأراجوز والعرائس وأتوبيس الحكي الذى حقق نجاحا كبيرا خلال الدورة الخامسة في أسيوط وأيضا برنامج حكاوي القهاوي الذي يعتمد على الفن الشعبي ويقام في المقاهي الشعبية بالأقصر.

يذكر أن إدارة المهرجان، أطلقت استمارة المشاركة وشروط الدورة السادسة، وأهمها أن يكون العرض من التراث والموروثات الشعبية أو قضايا المرأة ولا تقل مدته عن 30 دقيقة، ولا تزيد على 60 دقيقة، وآخر موعد لاستقبال العروض المشاركة 30 نوفمبر المقبل.