رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عقم» تهديفي في المباريات الرسمية.. ميسي يسعى لـ«فك النحس» الليلة أمام البرازيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في العالم، مواجهة قوية تجمع، منتخب الأرجنتين ونظيره البرازيلي، في التاسعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات بطولة كأس العالم قطر 2022، لقارة أمريكا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يتواجد الأسطورة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ضمن تشكيلة منتخب بلاده الأساسية الليلة، لمواجهة البرازيل، ليكون وجها لوجه أمام زميله في باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار، الذي سيتصدر كتيبة السيليساو.

وكانت آخر مواجهة لميسي أمام "السامبا" أقيمت في يوليو الماضي، وانتهت بفوز الأرجنتين 1-0 والتتويج بلقب كوبا أمريكا 2021.

ويأمل ميسي في تقديم مستوى جيد، لتحسين صورته أمام المنتخب البرازيلي، الذي فشل حتى الآن في هز شباكه بكافة المباريات الرسمية التي خاضها ضده، حيث شارك الأرجنتيني في 12 مباراة ضد راقصي السامبا، بين الرسمية والودية، نجح في تسجيل 5 أهداف دون أن يسهم بأي تمريرة حاسمة.

وبالرغم من تسجيل ميسي 5 أهداف، إلا أنه لم يظهر بوضوح خلال المباريات الرسمية، حيث فشل في الإسهام بأي هدف، سواء بالتسجيل أو الصناعة خلال 6 مواجهات رسمية كاملة ضد السيليساو، بينما على الصعيد المواجهات الودية، فنجح في هز الشباك 5 مرات خلال 6 مباريات ضد الغريم الأزلي لمنتخب بلاده.

ويسعى ميسي لكسر نحسه خلال تصفيات مونديال قطر 2022، عبر تسجيل أول هدف رسمي أمام حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بكأس العالم.

وخلال السطور التالية نستعرض، تاريخ مواجهات الأرجنتين مع البرازيل في كافة البطولات.

والتقى منتخب الأرجنتين مع البرازيل في 109 مباراة، بواقع 44 فوزا للأرجنتين، و40 فوزا للبرازيل، و25 تعادلا.

بينما في تصفيات كأس العالم، التقى منتخب الأرجنتين مع البرازيل في 8 مباريات، بواقع 4 فوز البرازيل، و2 فوز الأرجنتين، و2 تعادل.