رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

12.5 ألف رسالة تلقتها مبادرة صوتك مسموع الشهر الماضي

نشر
وزيرالتنمية المحلية
وزيرالتنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" تلقت خلال شهر أغسطس 2021 عدد 12 ألفا و545 رسالة بزيادة 2077 رسالة بالمقارنة بشهر يوليو الماضي بنسبة 19.8%، وتضمنت الرسائل 2671 شكوى تم الرد على 2059 شكوى منها بنسبة إنجاز تخطت 77%، وجارى حل 612 شكوى.

وأشار شعراوي، في بيان، اليوم الأحد، الى أن زيادة عدد المتعاملين مع المبادرة يمثل دليلاً على ثقة المتعاملين بها نتيجة تفاعل فرق العمل التي تم تشكيلها بالمحافظات للتواصل مع فريق العمل الرئيسي بالوزارة وقيادات المحافظات فى العمل بجدية مع الشكاوى، منوهًا بأن إجمالي ما تلقته المبادرة منذ بدء عملها حتى شهر أغسطس الماضي 368 ألفا و537 رسالة تضمنت أكثر من 70 ألف شكوى تم الرد على 67 ألفا و852 شكوى بنسبة 96.6 % وجارى على 2403 شكاوى.

شكاوى المواطنين

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى تنوع شكاوى المواطنين التي تلقتها المبادرة خلال شهر أغسطس ما بين شكاوى للقمامة والتي بلغ عددها 1403 شكاوي، والإشغالات 982 شكوى، ومخالفات البناء 166 شكوى، والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 83 شكوي، وشكاوى الفساد 5 شكاوى، إضافة إلى 32 شكوى خاصة بمبادرة حياة كريمة.

وأكد أن المبادرة تعمل من خلال عدة قنوات اتصال، مما ييسر على المواطن الإبلاغ عن شكواه بالطريقة التي تناسبه وضمان سرعة الاستجابة والرد عليها، لافتًا إلى أن عدد المتابعين لصفحة صوتك مسموع تجاوز 63.5 ألف متابع بزيادة 2503 متابع عن شهر يوليو الماضي، وتجاوزت مشاهدات الصفحة 101 ألف مشاهدة، وأن خدمة الواتس آب تلقت خلال شهر أغسطس أكثر من 10 آلاف رسالة على الواتس آب بزيادة 2000 رسالة بالمقارنة بشهر يوليو بنسبة تخطت 24% و تضمنت 2217شكوى تم حل 1728 شكوى منها.

 الخط الساخن 

وأشار التقرير الذي تلقاه اللواء محمود شعراوي، إلى تلقى البريد الإلكتروني للوزارة 85 رسالة منها 28 شكوى تم حلها بنسبة 68%، وتلقى الخط الساخن 414 اتصالًا تليفونيًا من المواطنين للاستفسار عن الشكاوى التي ترد إلى المبادرة بزيادة 107 اتصالات بالمقارنة بشهر يوليو الماضي بنسبة حوالي 35%.

وأوضح أنه تم تدعيم المبادرة منذ انطلاقها بكل الآليات التي تمكنها من تنفيذ أهدافها وأداء عملها على الوجه الأكمل وبما يحقق رضا المواطنين ومساعدتهم في الاستجابة لشكواهم، لافتًا إلى أن المبادرة تعد استكمالاً لتطوير منظومة الشكاوي وخدمة المواطنين القائمة بالوزارة وقال أنه في إطار تطوير آلية حل شكاوى المواطنين والوصول إلى مرحلة متقدمة من رضا المواطن، تم التوجيه بقيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعمل جولات للمدن والأحياء للتأكد من حل الشكاوى بشكل جذري وعدم عودة تلك الشكاوى مرة أخرى واتخاذ إجراءات فورية ضد المتسببين في ذلك.

المبادرة في المحافظات

وأضاف أن فرق عمل المبادرة في المحافظات تتعامل مع الشكاوى الواردة للمبادرة بصورة سريعة وكانت أبرز المحافظات استجابة في حل الشكاوى هي محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، لافتًا إلى أن فرق المحافظات هي بمثابة غرفة عمليات دائمة تتلقى الشكاوى وتتابعها وتتواصل مع أصحابها وإفادتهم بما تم بصدد شكواهم.

وأشاد بالجهود التي بذلتها فرق المبادرة بالوزارة والمحافظات لخدمة المواطنين مطالباً بالمزيد من الجهد والعمل لسرعة التفاعل مع الشكاوي والعمل على حلها بالتنسيق مع قيادات المحافظات بما يحقق رضا المواطن عن أداء الإدارة المحلية.

 

عاجل