رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «الـ100 مليار اللي حلمنا نجمعهم من صندوق تحيا مصر مجوش»

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للمساهمين في إطلاق قوافل أبواب الخير، معربا عن تقديره للجهد المبذول على مدار السنوات الماضية من قبل صندوق تحيا مصر، والمشاركين في أعمال الخير من رجال الأعمال.

وقال الرئيس خلال احتفالية "أبواب الخير"، اليوم الأحد: "لما فكرنا في عمل صندوق تحيا مصر ليكون وسيلة إضافية لقدرة الدولة مع منظمات المجتمع المدني لتنظيم العمل الخيري، كنا نحلم بجمع 100 مليار جنيه".

وأضاف موجها حديثه لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي "الـ100 مليار مجوش لحد دلوقتي.. علشان كده يا دكتور مصطفى لازم تشوفوا وسيلة أخرى سواء كان من تبرعات الناس أو حشد لموارد الدولة".

وتابع "إحنا محتاجين نسعد الناس ونطور أكتر.. إحنا دخلنا في ملف الإسكان علشان نحل الموضوع بشكل أفضل ودخلنا من خلال صندوق تحيا مصر للمبادرات الصحية زي نور حياة وغيرها.. والصندوق ساهم فيها وحقق نجاحا.. والغارمين الصندوق ساهم في حل مشكلاتهم مع منظمات المجدتمع المدني، ودخل على ملف الأطفال بلا مأوى لكن لسه.. وعشمانين نعمل أكتر"، مشددا "كل ما كانت قدراتنا المالية كبيرة الوضع هايكون أفضل". 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر احتفالية “أبو الخير”، التي تستهدف تحسين الأحوال المعيشية لنحو 5 ملايين مواطن.

ويتفقد الرئيس السيسي، اليوم، أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية؛ في إطار احتفالية «أبواب الخير»، التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري.

وتستهدف القافلة نحو 5 ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة؛ لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، بالتنسيق بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.