رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسوعة «جينيس» تتأهب لتسجيل أرقام صندوق تحيا مصر القياسية الجديدة

نشر
رئيس الوزراء الدكتور
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن صندوق تحيا مصر، حقق رقمين قياسيين دخلا موسوعة جينيس، من خلال قافلتي تبرعات إحداهما للدواجن، وأخرى للمساعدات الغذائية، هما الأكبر في العالم، بالتعاون مع 22 جمعيات خيرية.

وأضاف رئيس الوزراء، في كلمته خلال احتفالية أبواب الخير، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، أن الموسوعة، تتأهب لاستقبال أرقام قياسية جديدة للصندوق من خلال أكبر حملة للتبرع بالأجهزة الطبية، ومنها حضانات الأطفال وأجهزة الغسيل الكلوي، وأكبر حملة للتبرع بالأجهزة الكهربائية، وأكبر حملة للتبرع بالمساعدات الغذائية.

وتابع أن قافلة أبواب الخير، تعد أكبر قافلة مساعدات إنسانية تستهدف 5 ملايين مواطن بتكلفة 650 مليون جنيه، مشيرا إلى أن القافلة تأتي بالتعاون بين وزارة التضامن والصحة و18 مؤسسة مجتمع مدني.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر احتفالية “أبو الخير”، التي تستهدف تحسين الأحوال المعيشية لنحو 5 ملايين مواطن.

ويتفقد الرئيس السيسي، اليوم، أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية؛ في إطار احتفالية «أبواب الخير»، التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري.

وتستهدف القافلة نحو 5 ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة؛ لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، بالتنسيق بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

عاجل